إعلان

الجارديان: "إف بي آي" يحقق في دور محتمل لنايجل فاراج في التحقيق بتدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية

03:18 م الخميس 01 يونيو 2017

نايجل فاراج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):
قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية اليوم الخميس إن التحقيق الأمريكي الجاري في موضوع التدخل الروسي المحتمل في الانتخابات الأمريكية، اعتبر رئيس حزب الاستقلال البريطاني السابق نايجل فاراج "شخصا مثيرا للاهتمام".
وقالت الصحيفة - نقلا عن مصادر مطلعة على التحقيق - إن فاراج أثار اهتمام مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) بسبب علاقاته مع أفراد مرتبطين بكل من حملة ترامب الانتخابية وجوليان أسانج مؤسس ويكيليكس الذي زاره فاراج في مارس الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى أن ويكليكس التي سربت العام الماضي أكواما من رسائل البريد الإلكتروني المخترقة ما ألحق ضررا بحملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، يشتبه في أنها تعاونت مع روسيا عن طريق أطراف ثالثة، حسب شهادة المدير السابق للمخابرات الأمريكية جون برينان أمام الكونجرس، والذي قال أيضا إن الإنكار العنيد للتواطؤ من قبل أسانج وروسيا مجرد "خداع".
وأوضحت الصحيفة أن فاراج لم يتم اتهامه بأي إثم وليس مشتبها فيه أو هدفا للتحقيق الأمريكي، لكن كونه شخصا مثيرا للاهتمام يعني أن المحققين يعتقدون أنه ربما لديه معلومات حول التفاصيل التي يسعى التحقيق للوصول إليها، ما قد يجعلهم يفحصون أمره بدقة.
وقالت المصادر التي تحدثت للصحيفة إن سبب اهتمام المحققين الأمريكيين بفاراج هو تقاربه مع أشخاص في قلب القضية يتم فحصهم من كعنصر في تحقيق أوسع حول تعاون محتمل بين روسيا ومسئولين في حملة ترامب بهدف التأثير على الانتخابات الأمريكية.
ونقلت الصحيفة عن مصدر أن "أحد الأشياء التي يدرسها محققو المخابرات هي نقاط الإتصال والأشخاص المتورطين.. فإذا كانت روسيا وويكليكس ومساعدي ترامب هم مثلث التحقيق فإن الشخص الذي يأتي في الواجهة هو نايجل فاراج".
وأضاف المصدر: "فاراج في منتصف كل هذه العلاقات حيث يظهر مرارا وتكرارا، وهناك الكثير من الانتباه الموجه نحوه حاليا"، في التحقيق الجاري ويتولاه إف بي آي من ناحية، ولجنتي المخابرات في مجلسي النواب والشيوخ بالكونجرس.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: