إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:54 ص الثلاثاء 30 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - علاء المطيري:

 

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أجرى تجربة صاروخية، ونقلت "وول ستريت جورنال" عن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس قوله إن واشنطن تحولت إلى تكتيكات الإبادة في التعامل مع مسلحي "داعش"، وذكرت "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، نجا من محاولة لعزله من منصبه، واعتبرت "نيويورك تايمز" الأمريكية أن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مؤشر على عدم نجاح جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أوروبا.

1- يديعوت أحرنوت: الجيش الإسرائيلي يجري اختبارًا صاروخيًا وسط إسرائيل

1

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن الجيش الإسرائيلي أجرى تجربة لنظام دفع صاروخي من قاعدة عسكرية بوسط إسرائيل، موضحة أن التجربة كان مخطط لها منذ وقت سابق، لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى عدم تعليق السلطات على التجربة فور إجرائها أو التصريح بما إذا كانت ناجحة أم لا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- "ستريت جورنال": أمريكا تتحول لـ"تكتيكات الإبادة" في محاربة داعش

2

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، أوضح أن الولايات المتحدة تحولت إلى تكتيكات الإبادة في التعامل مع تنظيم داعش، بمحاصرة المقاتلين بدلاً من نقلهم من مكان إلى أخر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- فاينانشيال تايمز: رئيس جنوب إفريقيا ينجو من محاولة لعزله

3

ذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية أن رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما، نجا من محاولة لعزله من منصبه خلال اجتماع عقده حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم بسبب تزايد الأدلة على وجود فساد خلال فترة حكمه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: تصريحات ميركل مؤشر على عدم نجاح جولة ترامب الأوروبية

4

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مؤشر على عدم نجاح جولة ترامب الأوروبية، مشيرة إلى ان ميركل أصبحت تنظر أبعد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- فاينانشال تايمز: لماذا يكره داعش الموسيقى؟

5

نشرت صحيفة "فاينانشال تايمز" تقريرًا كتبه لودوفيك هنتر تيلني، يفسر الهجمات التي أعلن تنظيم "داعش" مسؤوليته عنها من منطلق "كراهية التنظيم للموسيقى"، مضيفًا: "يمكن القول إن هذه الهجمات تقع ضمن رؤية عامة تعادي الثقافة وتسعى لتدميرها".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: