إعلان

ولد الشيخ يؤكد على أهمية "الحديدة" ضمن الخطة الأمنية للحل في اليمن

02:10 م الجمعة 12 مايو 2017

إسماعيل ولد الشيخ أحمد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

عرض المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أمس الخميس، مقترحات جديدة وأخرى مطورة عن المقترحات السابقة، في 5 اجتماعات عقدها في الرياض أمس.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، عن مصدر في مكتب المبعوث الأممي، أن مدينة الحديدة باتت جزءًا من الخطة الأمنية للحل في اليمن.

والتقى المبعوث الأممي خلال زيارته الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ونائب الرئيس الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس الوزراء اليمني، أحمد بن دغر، كما عقد اجتماعًا مطولا مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني، وأطلع سفراء الدول الـ19 على تطورات الملف اليمني.

وقدم المبعوث خلال اجتماعاته مقترحات أمنية جديدة لخطة الحل تتضمن مسألة الحديدة بهدف التوصل إلى حل سلمي شامل.

وقال المصدر، إن المبعوث عرض مقترحات جديدة وأخرى مبنية على مقترحات سابقة استقاها من ردود فعل الأطراف، ونتيجة للمباحثات واللقاءات التي أجراها خلال رحلته المكوكية، لافتًا إلى أن طرفي النزاع أعربا عن ارتياح مبدئي لما يتم التباحث به.

وحذر المبعوث من تردي الوضع الاقتصادي والإنساني والصحي وحث الأطراف على ضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لتفادي تدهور الوضع العام.

وأكد ولد الشيخ لـ"الشرق الأوسط" أن الاهتمام بالوضع الإنساني أولوية، وثمن جهود المنظمات الإنسانية والبنك الدولي "إذ أن هناك مبادرات إنسانية كثيرة هي حاليًا قيد التطوير ويجرى العمل عليها تحت إطار موسع لم تعرفه المنطقة من قبل، بهدف الحد من المعاناة الإنسانية والاقتصادية".

وجدد تأكيده على أن حل الأزمة اليمنية لن يكون إلا سياسيًا وهذه المبادرات الإنسانية ضرورية وأساسية إلا أن الحل السياسي وحده يضمن عودة الاستقرار إلى اليمن ويعيد الأمن إلى البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان