إعلان

ما هي تكلفة الغارة الأمريكية على سوريا؟

09:54 م الجمعة 07 أبريل 2017

صورة لصاروخ توماهوك تم إطلاقه من إحدى البارجات الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن تكلفة صاروخ توماهوك تبلغ 800 ألف دولار أمريكى، ما يعني أن التكلفة الإجمالية لقيمة الصواريخ تبلغ 49,088,000 دولار، بخلاف تكلفة تحرك المدمرتين البحريتين والاستعدادات اللوجستية الأخرى.

وأشارت الصحيفة البريطانية أنه تم إطلاق 59 صاروخًا موجهًا من طراز توماهوك من على متن البارجتين الأمريكيتين فى البحر المتوسط، وهما "يو اس اس بورتر" و"يو اس اس روس"، والتى استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط سوريا.

وبحسب التقرير، فإن صواريخ "توماهوك" تُعد صواريخ كروز ذاتية الدفع ولديها عدة استعمالات ومن الممكن تغيير رؤوسها المتفجرة بحسب الحاجة والهدف.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الولايات المتحدة تمكنت من إنتاج أكثر من طراز لهذه الصواريخ، حيث أنها قابلة للإطلاق من السفن، وبوسعها التحليق على ارتفاعات منخفضة، ويتراوح وزن الصواريخ من هذه الفئة بين 1300 و1600 كيلوجرام، وهو قادر على حمل رؤوس حربية تصل إلى نصف طن تقريبًا.

وألمح التقرير إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت هذه الصواريخ فى أكثر من ألفي عملية قصف، لافتة إلى أنه بوسع الصواريخ التحليق لفترات طويلة وتبديل مسارها بأوامر من أنظمة التحكم.

يذكر أن البحرية الأمريكية أطلقت، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخًا من مدمرتين في شرق البحر المتوسط، مستهدفة مطار "الشعيرات" العسكري في سوريا، حسبما أفاد بيان البنتاجون.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان