إعلان

أسوشيتد برس: غارة جوية تقتل 8 أشخاص من عائلة واحدة بسوريا

10:48 م الإثنين 24 أبريل 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت وكالة "أسوشيتد برس" الإخبارية الأمريكية إن غارة جوية قتلت 8 أشخاص من عائلة واحدة في شمالي سوريا، الإثنين، بينهم 5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 15 عامًا، مشيرة إلى أنهم كانوا في طريقهم للفرار من مناطق القتال بين قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن ومسلحي "داعش" في مدينة الطبقة السورية.

وأضافت: "يبدو أن الغارة التي استهدفتهم أمريكية، وأن عملية الاستهداف كانت أثناء نزوح العائلة من مدينة الطبقة جنوبي سوريا، وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان".

وعقب الغارة؛ أصدر زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري بيانًا بعنوان "الشام لن تركع" ناشد فيه أتباعه بالوقوف إلى جوار الشام -في إشارة إلى سوريا- التي تخوض حربًا طويلة مع الغرب، مشيرًا إلى أنها "حرب مقدسة ضد ما يطلق عليه "التحالف الشيطاني العالمي" في إشارة إلى الحكومة السورية وروسيا إضافة إلى أمريكا.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية - التي تتكون بصورة أساسية وحدات حماية الشعب الكردي إضافة إلى مسلحي القبال - قتالًا ضد مسلحي "داعش" في مدينة الطبقة ضمن مراحل المعركة التي يخوضونها لتحرير مدينة الرقة - عاصمة التنظيم بفعل الأمر الواقع.

وتمثل جبهة النصرة -التي حولت اسمها إلى "فتح الشام-" ذراع تنظيم القاعدة في سوريا، وفقًا لـ"أسوشيتد برس" التي أشارت إلى دعوات الظواهري السابقة والحالية للجماعة المسلحة في سوريا أن تتوحد تحت لواء واحد.

وتعد جبهة فتح الشام أقوى الفصائل المسلحة التي تقاتل في سوريا حيث تقود القتال في مدينة إدلب التي يسيطر علىها المسلحون في شمال شرقي سوريا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان