إعلان

وزير الخارجية عن العلاقة مع السودان: مصر لا تتآمر على أحد

10:34 ص الإثنين 24 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
قال وزير الخارجية سامح شكري، إن مصر "لا تتآمر على أحد ولا تتدخل في شؤونه" وذلك ردًا على سؤال بشأن "الخلاف" بين القاهرة والخرطوم.

ووصف شكري في حوار مع صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، الاثنين، زيارته الأخيرة إلى العاصمة السودانية الخرطوم بـ"الإيجابية". وأضاف " واتفقنا على اعتماد آلية الحوار السياسي والتي أتاحت فرصة لاستعراض شامل للعلاقات الثنائية، ومراجعة ما أسفر عن نتائج اجتماعات اللجنة العليا المشتركة، من اتفاقيات وكيفية زيادة وتيرة العمل المشترك وإزالة أي عقبات تعترض التنفيذ الكامل".

وتشهد العلاقات بين مصر والسودان توترًا بعد أن زعم مسؤولون سودانيون أن "الجيش المصري يمارس استفزازات على مناطق تحت السيادة السودانية"، بينما تقول القاهرة إنها ىأراضٍ مصرية.

وقال شكري، "بحثنا في الخرطوم الأوضاع الإقليمية، وحتى في العلاقات الثنائية أحيانا يعتريها سوء الفهم أو التقدير والانزلاق للأسف من بعض وسائل الإعلام، ما يخرج عن السياق الطبيعي للعلاقة وروابط الصداقة والأخوة التي تربط الشعبين."

وبسؤاله عن مطالبة الخرطوم بشيء محدد، أجاب شكري: "طالبوا وطالبنا، أن نزداد صلة وقربا وتنسيقا، وأن تكون وتيرة اللقاءات أفضل حتى تنعكس على طبيعة العلاقة، وحتى يفهم الرأي العام أن هناك طرحا للأمور بكل صراحة وشفافية يقتضيها عمق العلاقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان