إعلان

الرئيس الفلبيني يتصدر قائمة مجلة "تايم" للمئة شخص الأكثر تأثيرا في العالم

12:16 م الإثنين 17 أبريل 2017

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي

مانيلا - (د ب أ):

تصدر الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي القائمة السنوية لمجلة "تايم" الأمريكية للمئة شخص الأكثر تأثيرا في العالم ،والتي تعدها المجلة عبر استطلاع آراء القراء على الانترنت .

وذكرت "تايم" أنها سوف تنشر القائمة رسميا يوم الخميس القادم.

وحصل دوتيرتي، الذي تولى الرئاسة في الفلبين في 30 يونيو الماضي، على 5% من أصوات القراء، وتلاه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ثم بابا الفاتيكان فرنسيس الأول ورجلا الأعمال والمبرمجان الأمريكيان بيل جيتس ومارك زوكربيرج ،حسب المجلة.

وتعقيبا على ذلك، قال المتحدث الرئاسي الفلبيني إرنيستو أبيلا إن دوتيرتي يحظى "بقدر كبير من الإعجاب بين الفلبينيين وقادة العالم على حد سواء (بسبب) أجندته الوطنية- حيث يعطي الأولوية للمصلحة العامة أولا وقبل كل شيء".

وقال أبيلا في بيان اليوم الاثنين :"بتكريمه أو بدون التكريم ، يستمر الرئيس كموظف حكومة جاد في العمل ومخلص في خدمة الشعب الفلبيني".

وأضاف أن: "الفلبينيين يجدون حقا في الرئيس الروح الطيبة ، زعيم يتضرف من أجل المصلحة العامة".

وتعرضت سمعة دوتيرتي للتشويه بسبب سلسلة من التعليقات البذيئة والجنسية، وبحملته القاتلة ضد المخدرات ، والتي أسفرت عن مقتل الآلاف من الأشخاص ، فضلا عن تهديداته بقطع العلاقات مع الولايات المتحدة ،وهي حليف قديم لبلاده.

وكان الرئيس الفلبيني 72 عاما، قد وجه انتقادات لاذعة لنواب البرلمان الأوروبي الشهر الماضي بسبب دعوتهم للفلبين بعدم إعادة فرض عقوبة الإعدام وإعرابهم عن الدعم لسيناتور فلبيني معارض معتقل.

كما قال دوتيرتي للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما "فلتذهب إلى الجحيم" ووصف الأمم المتحدة بأنها منظمة "غبية"، وذلك بعد توليه السلطة بثلاثة شهور فقط.

فيديو قد يعجبك: