إعلان

المجلس الانتخابي التركي: احتساب أوراق الاقتراع غير المختومة "ليس جديدًا"

10:38 ص الإثنين 17 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلن المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا، أن بطاقات الاقتراع والمظاريف المقدمة للناخبين للاستفتاء يوم أمس الأحد، كانت صحيحة، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي حديثه للصحفيين في أنقرة، قال رئيس حزب يسك، سادي جوفين، إن قرار المجلس الأعلى للانتخابات، السماح باحتساب أوراق الاقتراع غير المختومة "ليس بالجديد"، مؤكدًا أن الحكومة سمحت بذلك من قبل.

وعقب التصويت، قال جوفين، إن القرار اتخذ قبل دخول النتائج إلى النظام وأن أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم والمعارضة الرئيسية كانوا حاضرين في جميع مراكز الاقتراع تقريباً ووقعوا على التقارير.

جدير بالذكر أن حملة "لا"، قد قالت، في وقت سابق، إن قرار المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا، آثار تساؤلات حول صحة التصويت.

وجاءت نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تمنح سلطات واسعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بموافقة 51.3 في المئة مقابل 48.7 في المئة في التصويت بعد فرز 90 في المئة من الأصوات، لكن أكبر ثلاث مدن تركية، ومنها اسطنبول، صوتت بـ "لا"، وفقًا لوكالة الأناضول الرسمية.

وشهدت صناديق الاقتراع، في عدد من الولايات التركية، إقبالًا كبيرا، وسط تقارب في استطلاعات الرأي بين المؤيدين والمعارضين للتعديلات.

واعتبر أردوغان، أن الاستفتاء هو "تصويت على مستقبل تركيا."

وتقضي التعديلات، وعددها 18 بإلغاء منصب رئيس الوزراء، ومنح الرئيس سلطة وضع مسودة الميزانية، وإعلان حالة الطوارئ وإصدار المراسيم للإشراف على الوزارات دون موافقة البرلمان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان