إعلان

ماذا قالت الصحف العالمية عن استفتاء تركيا؟

01:27 ص الإثنين 17 أبريل 2017

أردوغان خلال الاستفتاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري: 

اهتمت وسائل الإعلام العالمية باستفتاء تركيا، وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إنه يمثل كارثة على الغرب وأن حاكمًا مستبدًا جديدًا سيظهر على حدود أوروبا الشرقية، فيما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن أردوغان أعلن الانتصار في الاستفتاء قبل إعلان النتيجة رسميًا، واعتبرت "وول ستريت جورنال" أنه خطوة على طريق الديكتاتورية.

ديلي ميل: "كارثة على الغرب"

ديلي ميل

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسير على خطى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشيرة إلى أن تصويت الأتراك لمنحه سلطات جديدة غير مسبوقة في الاستفتاء "كارثة على الغرب".

وتابعت: "حاكم سلطوي جديد على حدود أوروبا الشرقية"، مشيرة إلى أن الأتراك منحوا قائدهم القوي سلطة جديدة في تحرك غير مسبوق. وأضافت: "أصبح في تركيا ديكتاتورية منتخبة"، مشيرة إلى أن تركيا تتراجع باتجاه السلطوية والقمع.

واشنطن بوست: أردوغان يعلن الانتصار

واشنطن بوست
قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن الانتصار في الاستفتاء على توسيع صلاحياته وتحويل تركيا إلى نظام حكم رئاسي بدلاً من النظام البرلماني.

''وول ستريت جورنال'': مسار نحو الدكتاتورية

وول ستريت جورنال
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إن التعديلات الدستورية التي في تركيا توسع صلاحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وتضع البلاد على مسار الدكتاتورية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان