إعلان

بالفيديو- تحرير قاعدة جوية يسيطر عليها داعش بالقرب من الرقة

03:01 م الثلاثاء 11 أبريل 2017

تحرير قاعدة جوية يسيطر عليها داعش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

نشرت قوات الدفاع الذاتى التابعة للقوات الكردية، مقطع فيديو سجّل لحظة تحرير القوات لقاعدة جوية يسيطر عليها تنظيم داعش بالقرب من مدينة الرقة السورية.

وأظهرت اللقطات لحظة استيلاء قوات الدفاع الذاتي على قاعدة الطبقة الجوية، شمال الرقة، وتحريره من قبضة داعش الذي استولى عليه عنوة من الجيش السوري في 2014، بحسب ما ذكرت قناة "رورسيا اليوم"، في نسختها الإنجليزية عبر موقعها الرقمي.

وكانت القوات السورية الديمقراطية، وهي قوة قتالية كُردية سائدة في الغالب مدعومة من جانب الولايات المتحدة، قد استولت على قاعدة الطبقة في 26 مارس الماضي. ونشرت، أمس الاثنين، لقطات أظهرت موقع المرفق العسكري، يتوسّطه حُطام طائرات مُتناثرة في كافة الأرجاء.

وبالرغم من هذا الدمار الملحوظ، يبدو أن قيادة قوات الدفاع الذاتى على ثقة بإمكانية إصلاح قاعدة الطبقة الجوية، لتحل محل قاعدة انجرليك التركية كموقع نشر لطائرات حربية أمريكية.

ويأتي هذا بالرغم من تصريح قائد قوات الدفاع الذاتى، ناصر الحاج منصور، لوكالة سبوتنيك، الذي أفاد خلاله بأن "طائرات التحالف ستستخدم الطبقة بدلًا من انجرليك". ومع ذلك، ليس هناك تأكيد رسمي على هذا الشأن حتى الآن.

وتنظر تركيا إلى الميليشيات الكردية باعتبارها تهديدًا لأمنها القومي، خاصة وأنها هاجمتهم في سوريا والعراق، الأمر الذي أعاق بدوره تحالف أنقرة مع واشنطن.

وتقع قاعدة الطبقة بالقرب من الرقة، معقل تنظيم داعش في سوريا.

وتريد الولايات المتحدة أن تحاصر داعش في الرقة بالطريقة ذاتها التي هاجمتهم بها في مدينة الموصل العراقية. وبالرغم من عدم وجود قوة أرضية كبيرة، إلا أن الجدول الزمني لتحرير الرقة ما يزال غير واضح.

الفيديو:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان