إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية اليوم

11:22 م الخميس 09 مارس 2017

الصحف العالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

إعداد - علاء المطيري:

علامات حياة تظهر على الاقتصاد المصري وحاكم مكة يدمرها وطقوس صلاة المسلمين تقلل آلام الظهر، من بين أبرز عناوين الصحف العالمية، الخميس، إضافة إلى عرض كوريا الشمالية بيع أسلحة نووية لجهة مجهولة ونصائح لحماية الأجهزة الإليكترونية من التجسس بعد تسريبات "ويكيليكس" التي كشفت قيام الـ"سي آي إيه" بالتجسس على الهواتف الذكية.

1- إيكونوميست: حاكم مكة يدمرها

1

ذكرت مجلة "إيكونوميست" البريطانية أن الأمير خالد بن فيصل آل سعود حاكم مدينة مكة المكرمة، يحاول التعويض عما تسبب فيه من اخفاقات خلال الفترة الماضية، بتنفيذ مشروعات أكبر في المدينة السعودية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الإندبندنت: طقوس صلاة المسلمين تقلل آلام الظهر

2

تقول الجريدة إن دراسة علمية جديدة أوضحت أن الحركات المنتظمة التي يقوم بها المسلمون خلال صلواتهم يمكنها أن تقلل الآلام في منطقة أسفل الظهر إذا ما جرت بشكل مناسب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- الإندبندنت: كيف يمكن للكونجرس الإطاحة بترامب؟

3

إدعى طالبان في مدرسة الحقوق بجامعة ييل، أن الكونجرس الأمريكي بمقدوره إقالة الرئيس ترامب من مكتبه دون توجيه دعوى إليه وفقًا لأحد بنود الدستور، وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية التي أشارت إلى أنه بموجب المادة الرابعة من التعديل الخامس والعشرون يمكن للكونجرس أن يشكل لجنة لتقييم مدى ملائمة الرئيس لتولي مهام منصبه.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: ''الدولة العميقة'' في أمريكا.. هل تحارب ترامب؟

4

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسلفه السابق باراك أوباما بتسجيل مكالمته التليفونية وتأكيداته بأن البيروقراطية الأمريكية تقوم بتسريب الأسرار لتشويه سمعته هي أحدث العلامات على انهماك البيت الأبيض بنظرية " الدولة العميقة " تعمل على افشاله للقيام بوظيفته كرئيس للولايات المتحدة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- التايمز: أول زيارة ملكية بريطانية لإسرائيل في مئوية وعد بلفور

5

نقلت شبكة "سكاي نيوز" عن صحيفة التايمز البريطانية أن العائلة المالكة في بريطانيا، قد تقبل للمرة الأولى دعوة رسمية لزيارة ملكية لإسرائيل في الذكرى المئوية لوعد بلفور الذي أعطى اليهود حقا في فلسطين والتي تحل هذا العام، فيما تعد سابقة من نوعها إن تمت الزيارة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

6- "ستريت جورنال": كوريا الشمالية عرضت بيع مواد نووية خطرة لجهة مجهولة

6

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن كوريا الشمالية عرضت بيع "ليثيوم6" المخصب لجهة غير معلومة، حسب تقرير لفريق الأمم المتحدة، الذي يراقب النشاط النووي لبيونجيانج، وهو ما يهدد منع انتشار الأسلحة النووية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

7- نيويورك تايمز: نصائح لحماية أجهزتك الذكية من التجسس

7

استعرضت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعض النصائح لحماية الأجهزة الذكية، بعدما نشر موقع "ويكيليكس" تكشف النقاب عن الطريقة التي استخدمتها وكالة الاستخبارات الأمريكية "سي آي إيه" لاختراق مجموعة واسعة من الأجهزة الإليكترونية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

8- نيويورك تايمز: قادة ''داعش'' يهربون من الرقة

8

قال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" إن بعض قادة ما يُعرف بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، يهربون من عاصمتهم المزعومة في مدينة الرقة السورية، ويخططون لمواصلة القتال من معاقل أخرى لهم في سوريا والعراق، وذلك مع اقتراب قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة من المدينة، وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

9- إيكونوميست الاقتصاد المصري انتعش قليلا.. لكن على السيسي الحذر من غضب المواطنين

9

قالت مجلة إيكونوميست إن علامات الحياة بدأت في العودة إلى الاقتصاد المصري.

وقارنت بين هذا الوقت من العام الماضي حينما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي المصريين بالتحمل والصبر، ووصفت الوضع آنذاك بأنه كان مترنحًا وبدا كأن الرئيس يفقد قبضته على الأمور.

لمزيد من التفاصيل..اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان