إعلان

ماذا قالت وسائل إعلام أمريكية عن زيارة السيسي لواشنطن؟

10:30 م الجمعة 31 مارس 2017

ماذا قالت وسائل إعلام أمريكية عن زيارة السيسي لواش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد - عبدالعظيم قنديل
اهتمت وسائل الإعلام الأمريكية بالزيارة المقررة للرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا السبت، إلى واشنطن، حيث توقعت صحيفة "وول ستريت جورنال" علاقات أكثر دفئًا بين القاهرة وواشنطن خلال الفترة المقبلة.
 
وقال إيريك تريجر، باحث بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، إن المسؤولين في إدارة ترامب أشادوا بخطاب السيسي الذي حث فيه رجال الدين على مكافحة التطرف، وأضاف أنهم يشاركونه الرأي في أن جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية"، مشيرًا إلى دفء العلاقات بين البلدين، بما يمكن أن يحسن تبادل المعلومات الاستخبارية والتعاون الاستراتيجي، وذلك وفقًا لما ذكرته"وول ستريت جورنال"اليوم الجمعة.
 
من جانب آخر، تنبأ موقع "وورلد بوليتكس ريفيو" الأمريكى الإخباري، أن يلقى الرئيس السيسى استقبالًا حارًّا في واشنطن، منوهًا إلى أن مصر التي تحاول أن تتحمل عبء القيادة الإقليمية، يبدو أنها تقع في تركيز ترامب.
 
ونقل الموقع عن شون سبيسر، المتحدث باسم البيت الأبيض، قوله إن زيارة السيسي إلى البيت الأبيض في 3 أبريل المقبل، ستوظف للاستفادة من الزخم الإيجابي الذي بني للعلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، موضحًا أنه من بين القضايا التي سيناقشها الزعيمان، هزيمة ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي.
 
في الوقت نفسه، أكد ديفيد شينك، الكاتب في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى، أن تكون قضية مكافحة الإرهاب محور المحادثات التي ستجرى بين الرئيسين المصري والأمريكي في البيت الأبيض يوم الإثنين المقبل، حيث تعد محاربة الإرهاب أولوية لكل من الزعيمين، حسبما نقل معهد واشنطن للدراسات الشرق الأدنى فى تقرير له اليوم.
 
بينما رأى موقع "ذا هيل" الأمريكي أن هناك توافقًا بشأن القضايا الأمنية بين القاهرة وواشنطن، مع إمكانية انشاء تحالف إقليمي، لافتًا إلى أن خطة ترامب قد تؤدي إلى خفض ميزانية وزارة الخارجية، ما قد يؤدي إلى اختلاف فى وجهات النظر بين الرئيس السيسي والرئيس ترامب.
 
من جهة آخرى، ألمحت مؤسسة "أتلانتيك كونسيل" البحثية الأمريكية، على موقعها الإلكتروني اليوم، أن القاهرة حريصة على الدفع من أجل إقامة علاقات ثنائية أقوى ترى أنها ستخدم مصالحها الإقليمية، لافتًا إلى وجود أربعة محاور على طاولة المباحثات بين الزعيمين وهي تأمين الدعم الأمريكي لمصالح مصر في مجال مكافحة الإرهاب، والضغط على الولايات المتحدة لتسمية الإخوان المسلمين كمنظمة إرهابية، وتعزيز برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، إضافة إلى تقديم مصر كقوة إقليمية رائدة.
 
وأضاف التقرير أن الرئيس السيسي يمارس ضغطًا متواصلاً على الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونغرس لدفعهم إلى اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية، منوهًا إلى أنه من غير المحتمل أن تتبع الإدارة خطوة كهذه في وقت قريب لأن الإخوان منظمة عالمية وتصنيفها كمنظمة إرهابية قد يؤثر على السياسة الأمريكية في بلدان أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان