إعلان

"سكوتلاند يارد" تكشف عن صورة منفذ هجوم لندن الإرهابي

06:56 م الجمعة 24 مارس 2017

خالد مسعود منفذ هجوم لندن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:
كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية، اليوم الجمعة، عن صورة منفذ هجوم "ويستمينستر" الإرهابي، مؤكدة أنه يدعى خالد مسعود وهو بريطاني مسلم، لكنه كان يعرف باسم أدريان راسل أجاو، بالإضافة إلى أنه أب لثلاث أبناء، حسبما قال المحققون.

وقالت الصحيفة إن الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد" عرضت صورة المنفذ بعد ظهر اليوم، منوهة إلى وجود عشرات الأشخاص المشتبه فيهم، وهم رهن الاعتقال، إضافة إلى استمرار عمليات التفتيش في عقارين ببرمنجهام في شرق لندن.

في السياق ذاته، كشف مارك رولى، كبير مسئولي مكافحة الإرهاب في "سكوتلاند يارد" عن ضبط كميات هائلة من البيانات الحاسوبية في عمليات التفتيش على 16 عقارًا.

وناشدت الشرطة البريطانية المواطنين، في بيان لها اليوم الجمعة، المساعدة من أي شخص يعرف "خالد مسعود جيدا، ولديه معلومات عن شركائه.

وأشارت الصحيفة إلى أن خالد مسعود يبلغ من العمر 52 عامًا، وولد في إحدى المدن البريطانية تسمى "كنت"، وكان معلم لغة إنجليزية، ولكنه اعتنق الإسلام مؤخرًا، لافتة إلى أنه أقام فى فندق برايتون قبل ساعات من تنفيذه للعملية الإرهابية.

الجدير بالذكر أن خالد مسعود قاد سيارة مسرعة على جسر ويستمنستر، الأربعاء، ودهس بها عددًا من المارة، ثم ترجل باتجاه البرلمان، وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، ويلقى مصرعه.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان