إعلان

مسؤول فلسطيني ينفي نية طرح مشروع جديد على قمة الأردن

03:21 م الخميس 23 مارس 2017

عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ):

نفى مسؤول فلسطيني اليوم الخميس نية القيادة الفلسطينية طرح مشروع جديد للسلام مع إسرائيل على قمة جامعة الدول العربية المقررة في الأردن نهاية الشهر الجاري.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني لوكالة الأنباء الألمانية، إن ما أعلنه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط حول وجود مشروع فلسطيني جديد لحل القضية الفلسطينية لا أساس له.

وذكر مجدلاني أن ما صرح به أبو الغيط " لم يتم مناقشته معه من أي مسؤول فلسطيني على أي مستوى".

وأضاف "نؤكد على عدم وجود أي تحرك فلسطيني لتعديل المبادرة العربية للسلام أو تقديم خطة جديدة وهذا أمر لم يتم نقاشه من أي مسؤول فلسطيني على أي مستوى".

وأكد مجدلاني على تمسك القيادة الفلسطينية بمبادرة السلام العربية على أساس حل الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وأنها ستدعو الدول العربية في القمة العربية المقبلة إلى التمسك بالمبادرة ورفض أي تعديل لها.

وكان أبو الغيط قال لصحيفة (الشرق الأوسط) الصادرة في لندن قبل يومين إن "هناك رغبة من الجانب الفلسطيني في إعادة صياغة بعض الأفكار في قرار فلسطين، ووعدوا بتقديم مشروع جديد يتعلق بالقضية بشكل عام".

وأضاف أبو الغيط "نعلم أن هناك دائماً قراراً فلسطينياً أمام القمم، وهذه المرة سيطرحون أفكاراً لم يحددوها بعد".

ومبادرة السلام العربية هي مبادرة أطلقها الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز في عام 2002 للسلام في الشرق الأوسط لحل الصراع العربي الفلسطيني مع إسرائيل لإقامة دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967 وعودة اللاجئين وانسحاب إسرائيل من هضبة الجولان المحتلة، مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية مع إسرائيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان