إعلان

موقع إسرائيلي: سكان جنوب إسرائيل يعانون جراء غارات الجيش المصري في سيناء

07:43 م الأحد 19 مارس 2017

سكان جنوب إسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

ذكر موقع "والا" الإسرائيلي أن الاشتباكات الدائرة بين مسلحي داعش والجيش المصري وتواصل الانفجارات والقصف في شمال سيناء أدت إلى زيادة الاضطرابات النفسية التى يعاني منها الأطفال الإسرائيليين في جنوب إسرائيل بنسبة 50%.

وأضاف الموقع العبري، في تقرير نُشر على موقعه الاليكتروني اليوم الأحد، أن المجلس الإقليمي لأشكول صرح بأن الحرب الأخيرة على غزة في عام 2014 ساعدت في زيادة الشباب والأطفال الذين يعانون من صعوبات في النوم وكوابيس متواصلة، نتيجة للخوف والفزع من ضجيج الانفجارات والغارات.

من جانبه، قال غادي ياركوني، رئيس المجلس الإقليمي لأشكول، أن المعارك الجارية ضد عناصر تنظيم "ولاية سيناء" أعادت الحرب على غزة عام 2014 إلى أذهان السكان في المناطق الحدودية مع مصر، لاسيما وأن الأطفال يعانون من هواجس قذائف الهاون والصواريخ، إضافة إلى الأنفاق التي يعبر من خلالها الإرهابيين، وفقًا لما نقله الموقع العبري.

وأضاف ياركوني أن منظمات المجتمع المدني والخدمات النفسية والتربوية تشارك بعمق، في محاولة لمعالجة تداعيات الموقف الحالي وفي ظل أوضاع أمنية صعبة بمشاركة علماء النفس والتربويين، لافتًا إلى أن النمو السكاني في هذه المجتمعات يُعد أفضل حل للمعاناة الراهنة.

وأشار التقرير إلى أن المجلس الإقليمي لأشكول يبذل جهود حثيثة للتركيز على التنمية المجتمعية، بهدف ممارسة المواطنين لحياتهم اليومية، مؤكدًا أنه يحاول تطوير أدواته لمواجهة الصدمات وتعزيز الترابط المجتمعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان