إعلان

فضيحة كبيرة في الصناعات الجوية الإسرائيلية

11:06 ص الخميس 16 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:
سلطت صحيفة الحياة اللندنية بالضوء على فضيحة فساد كبيرة طالت شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، والتي تعد من اهم الصناعات في إسرائيل.

ولفتت الصحيفة إلى اعتقال 13 شخصا، بينهم شخصية عسكرية رفيعة سابقا، كان عضوا في مجلس الإدارة، وهي اللواء أمل أسعد من بلدة عسفيا، وذلك في أعقاب تحقيقات سرية متواصلةأجرتها في الأشهر الأخيرة وحدة التحقيقات الخاصة "لاهف 443".

وأشارت الصحيفة إلى أن المعتقليين هم مسؤولون كبار وعمال في الصناعات الجوية، لهذا تناول التحقيق العلاقات بين جهات في الصناعات الجوية ومسؤوليين كبار في شركات خاصة.

ووفقا لعض المعلومات فإن مسؤوليين كبار في الصناعات اهتموا بإعداد مناقصات لشركات خاصة في مقابل تلقي مبالغ مالية كرشوة، وتم غسيل الموال من خلال جهة مصرفية شريكة في الملف كله.

وصدر أمس قرارا بتمديد فترة اعتقال عدد من المعتقلين وسط توقعات باعتقالات جديدة.

وجاء في بيان الشرطة أن التحقيقات السرية في هذه القضية تشير إلى سلوك جنائي منهجي وشبهات فساد كبيرة متبعة في الصناعات الجوية، تشمل الرشاوي والاحتيال في ظروف خطيرة وغسيل أموال والسرقة من جانب موظف دولة وخيانة الثقة.

أما عن تعليق الصناعات الجوية جاء فيه، أن إدارتها علمت بالأمر فقط مع إصدار الشرطة بيانها أمس، وأنه لا تتوافر لدى الإدارة تفاصيل وافية، بالإضافة إلى إصدار أمر من قبل المدير العام للشركة بالتعاون مع الشرطة قدر المستطاع بهدف مساعدة التحقيق ومعاقبة كل من ارتكب جناية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان