إعلان

الأسد: أردوغان مرتبط أيديولوجيا بداعش والنصرة كونه إخوانيا

03:16 م السبت 11 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (أ ش أ)

قال الرئيس السوري بشار الأسد "إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مرتبط أيديولوجيا بتنظيم داعش وجبهة النصرة ومتعاطف معهما والجميع يعرف هذا في منطقتنا، كونه عضوا في جماعة الإخوان المسلمين، كما أنه ساعدهما إما عبر تقديم الأسلحة أو لوجستيا أو من خلال تصدير النفط".

وأضاف الأسد، في مقابلة متلفزة أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية السبت، "إن وجود قوات أمريكية وتركية في سوريا تمت دون دعوتنا أو إذننا أو التشاور معنا" .. معتبرا إياها قوات غازية.

وتابع : "إن أمريكا خسرت كل الحروب وتجيد إحداث الدمار كما أنها سيئة في إيجاد الحلول ؛ حيث خسرت في العراق وأٌجبرت على الانسحاب في النهاية كما خسرت في الصومال وفي فيتنام وأيضا في أفغانستان" .. قائلا : "إنهم يخلقون الفوضى كما أنهم جيدون في خلق المشاكل وإحداث الدمار".

وعن محاربة الإرهاب، قال الأسد: "إن الطرف الجدي الوحيد في هذا الصدد هو روسيا التي تقوم فعليا بمهاجمة داعش بالتعاون معنا"، مضيفا : "لدينا آمال أكبر فيما يتعلق بالطرف الأمريكي بالنظر إلى وجود إدارة جديدة".

وردا على سؤال حول الأطراف التي ينبغي أن تمثل المعارضة وتجلس إلى طاولة المفاوضات في جنيف، أجاب الرئيس السوري: "هناك أشخاص وطنيون لكنهم لا يمثلون أحدا بل يمثلون أنفسهم وحسب ، وهناك آخرون يمثلون الإرهابيين ، وهناك إرهابيون يجلسون إلى الطاولة.

وأضاف "أننا لم نتوقع أن ينتج جنيف شيئا لكنه خطوة على الطريق ستكون طويلة وقد تكون هناك جولات أخرى سواء في جنيف أو في أستانا".

وأشار الأسد إلى أن موقف بكين وموسكو لا يتمثل في دعم الحكومة السورية أو الرئيس السوري ، مشيرا إلى أن الصين وروسيا أعادتا التوازن السياسي داخل الأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان