إعلان

منع كندية مسلمة من دخول الولايات المتحدة بسبب أدعية على هاتفها

11:59 م الخميس 09 فبراير 2017

منع كندية مسلمة من دخول الولايات المتحدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)

قالت امرأة كندية إن حرس الحدود الأمريكي رفض دخولها البلاد بعد أن وجدوا أدعية إسلامية على هاتفها الجوال، بحسب شبكة "سي بي سي" الكندية.

وقالت فدوى علاوي، في مقابلة مع الشبكة الأربعاء، إنها انتظرت عدة ساعات قبل أن تمنع من دخول الولايات المتحدة بزعم أنها لا تحمل تأشيرة دخول، رغم أنها لم تكن تحتاج إليها طوال سفرها من كندا إلى الولايات المتحدة على مدى 20 سنة.

تعيش علاوي المولودة في المغرب وتحمل الجنسية الكندية، في مقاطعة كيبيك منذ 20 سنة.

وقالت إنها تعبر الحدود إلى الولايات المتحدة مرة واحدة كل شهر على الأقل للتسوق في فيرمونت ولم تواجه أي مشاكل ابدا قبل هذه المرة.

وقالت للشبكة الإخبارية إن مسؤولي الحدود سألوها عن ديانتها وموقفها من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال إنها احتجزت لأربع ساعات قبل أن يبلغها المسؤولون بأنها غير مرحب بها وأجبروها على العودة.

وقال "أول سؤال طرحه علي: ’أنت مسلمة، صحيح؟’ أجبت، نعم. أخبرني: ’هل تمارسين الشعائر الدينية؟’ أجبته نعم. أخبرني: ’أي مسجد تذهبين إليه؟’ بدأت في شرح المسجد الذي أذهب إليه للصلاة. ’ما اسم الإمام؟ أين تصلين؟ أين تصلي النساء؟’"

وأضافت "سألني: ما رأيك في دونالد ترامب؟’ أخبرته، "ماذا؟’ أخبرني: ’رأيك في سياسته؟’ أخبرته، ’اسمع، لديه الحق في عمل ما يشاء في بلاده. ’لم أتوقع ذلك. أنا لا أتابع الأخبار. لا أتابع ما يجري. دائما منشغلة."

بعد السؤال عن آرائها في ترامب، قال مسؤولو الحدود إنهم وجدوا أدعية إسلامية على هاتف علاوي.

قالت علاوي: "سألوني عن الأدعية التي استقبلها على هاتفي. أخبرتهم بأني لست على علم بالأمر. لست بالشخص الذي يرسلها. لكن أراد أن يعرف ما تعني تلك الأدعية بالنسبة لي؟ إنها كثير من الأدعية التي نقولها. أستقبلها من مجموعات وأصدقاء. يرسلون إليّ أدعية أنها سوف تساعدني أو ما إلى ذلك".

وأعلى مسؤولو الحدود علاوي ورقة لتوقع عليها تقول: "سحب طلب قبول. الموضوع غير مقبول في الولايات المتحدة. مهاجر ليس بحوزته تأشيرة هجرة صالحة أو منتهية."

وقالت علاوي إنها لم يطلب منها من قبل تأشيرة لدخول الولايات المتحدة وجواز سفرها صالح حتى 2018.

فيديو قد يعجبك: