إعلان

بالفيديو والصور- الصين تخطط لاستهداف الأسطول الأمريكي بـ"ضربة استباقية"

09:41 ص الخميس 09 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن الصين تستعد لتنفيذ ضربات استباقية ضد القوات الأمريكية في المحيط الهادئ لشل قدراتها العسكرية على غرار الهجوم الذي نفذته لقوات الإمبراطورية اليابانية في الحرب العالمية الثانية على مقر الأسطول الأمريكي في بيرل هاربور.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الثلاثاء، إلى أن صور الأقمار الصناعية كشفت أن الصين تجرى تجارب لإطلاق صواريخ على أهداف مشابهة للقواعد العسكرية الأمريكية في كوريا الجنوبية واليابان والمحيط الهادئ، مشيرة إلى أنه تم رصد صواريخ "دي إف 16" متوسطة المدى، الأسبوع الماضي أثناء مشاركتها في استعراض عسكري.

وتابعت الصحيفة: "يبدوا أن الصين تخطط لتنفيذ هجوم صاروخي على قواعد أرضية وحاملات الطائرات والسفن الحربية الأمريكية في المحيط الهادئ، مشيرة إلى أن مدى الصواريخ الصينية التي يتم استعراضها يزيد عن 1500 كيلومتر وهو مدى يتخطى المدى المطلوب لاستهداف كافة القواعد الأمريكية في المنطقة.

وتظهر صور الأقمار الصناعية مقارنة بين الأهداف التي يتم إطلاق الصواريخ عليها أثناء المناورات الصينية وبين القواعد الأمريكية، مشيرة إلى وجود قدر من التشابه بين الأهداف التي يتدرب عليها الصينيون وبين القواعد الأمريكية واليابانية في المنطقة.

وتستطيع الصورايخ الصينية حمل رؤوس نووية تقليدية ذات قدرات تدميرية عالية إضافة إلى قدرتها على حمل رؤوس نووية، ويصل نطاق دقة إصابة الهدف إلى 5 أمتار فقط.

وشهدت العلاقات الأمريكية الصينية توترات متلاحقة منذ انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي تسبب في إغضاب الصينين بسبب اتصاله الهاتفي مع الرئيس التايواني وحديثه عن إمكانية إعادة التفاوض في قضية الاعتراف السياسي بتايوان التي تزعم الصين سيادتها عليها.

وكان ستيف بانون، كبير المستشارين الاستراتيجيين لترامب كشف عن تصريحات يعتبر فيها أن الحرب مع الصين ستكون حتمية خلال 5 إلى 10 سنوات.

وردت الصين بتصريحات مضادة أكد فيها مسؤولون عسكريون أن الحرب مع أمريكا لم تعد مجرد شعارت وأنها واقع ملموس.

ويرى العديد من المراقبين أنه إذا اندلعت الحرب بين أمريكا والصين فإن تبعاتها ستكون كارثية على الاقتصاد العالمي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان