إعلان

لاجئ سوري يقاضي "فيسبوك" بسبب صورة "سيلفي" مع ميركل

12:10 م الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):
أقام لاجئ سوري دعوى قضائية ضد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بسبب انتشار صورة "سيلفي" له مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لدى وصوله في 2015 على منصة التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء أن أنس موداماني دخل في منازعة قانونية مع عملاق التواصل الاجتماعي الذي يمتلكه مارك زوكربرج في ألمانيا نتيجة صورة اعتبر في وقت من الأوقات أنها ستجلب له الحظ السعيد.

وأوضحت الصحيفة أن اللاجئ السوري ومحاميه، شان - جو جون في قاعة محكمة "فويرتسبرج" سعيا إلى استصدار أمر قضائي يطلب من "فيسبوك" العثور بشكل نشط على الصورة وإزالتها من الصفحات، لكن القاضي أجل الحكم حتى 7 مارس القادم لإعطاء فرصة للطرفين من أجل تسوية خارج المحكمة.

وقال موداماني في تصريحات لوسائل الإعلام "لقد رأيت صورتي على خبر بشأن هجوم بروكسل الإرهابي الذي وقع في 22 مارس الماضي، لكن بالطبع هذا ليس أنا.. لقد تساءلت على الفور: ما الذي يعنيه هذا وماذا عن مستقبلي؟ هذه ليست مزحة الآن.. إنه أمر جدي".

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاجئ السوري، الذي يعد واحدا مما يزيد على 1ر1 مليون شخص وصلوا في 2015 واستخدمت صورته أيضا في منشورات بعد الهجوم الإرهابي في برلين شهر ديسمبر الماضي والذي قتل 12 شخصا وأصاب 50 آخرين.

ومن جانبها ذكرت إدارة شركة "فيسبوك" في بيان "إننا ملتزمون بتلبية التزاماتنا بموجب القانون الألماني فيما يتعلق بالمحتوى الذي يتداوله الناس عبر منصتنا.. ولقد قمنا سريعا بإعاقة الوصول إلى المحتوى الذي أشار الممثلون القانونيون لموداماني إليه بشكل دقيق، لذلك لا نعتقد بأن الإجراء القانوني هنا لازما أو وسيلة أكثر تأثيرا لحل الموقف".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان