إعلان

البيت الأبيض يُصدر قائمة بحوادث إرهابية لم يهتم بها الإعلام

09:52 ص الثلاثاء 07 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):
أصدر البيت الأبيض قائمة بعشرات الحوادث الإرهابية، وقال إن الإعلام غض الطرف عنها، أو أنها لم تحظ بالتغطية الكافية، في خضم انتقادات الرئيس دونالد ترامب المتكررة لبعض وسائل الإعلام، بحسب ما ورد في شبكة "سكاي نيوز" الأمريكية الإخبارية.

أوضحت الشبكة أن القائمة صدرت بعد ساعات من إعلان ترامب أن الصحفيين أحيانا يتجاهلون تغطية مثل هذه الأحداث حول العالم، وتضم القائمة 78 هجوما إرهابيا.

إلا أن بعض الحوادث التي تضمنتها قائمة ترامب حظيت بتغطية إعلامية كبيرة وقت حدوثها، منها هجمات باريس الشهيرة في نوفمبر 2015 التي قتل خلالها نحو 130 شخصا، وحادث إطلاق النار في سان برناردينو بالولايات المتحدة بعد ذلك بنحو شهر، بحسب ما ورد في سكاي نيوز.

وذكرت الشبكة أن ترامب يتهم وسائل الإعلام غير النزيهة بالتغاضي عن هجمات ارتكبها إرهابيون متشددون، دون أن يقدم أي دليل على ما يقول.

وقال الرئيس الأمريكي في خطاب ألقاه في قاعدة ماكديل العسكرية بولاية فلوريدا، التي تعتبر مركز إدارة عمليات مكافحة ما يُسمى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش": "في أنحاء أوروبا هذا يحدث ولم يتم الإبلاغ عنه".

وقال ترامب إن "تنظيم داعش يشن حملة إبادة جماعية، يرتكب فظائع حول العالم أجمع".

وأكد الرئيس الأمريكي أن الإرهابيين المتشددين مصممون على شن هجمات في الولايات المتحدة كما سبق لهم وأن فعلوا في هجمات 11 سبتمبر واعتداءي بوسطن وسان برناندينو، وكذلك أيضا في أوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان