إعلان

"على بابا" يحذر ترامب: إذا توقفت التجارة ستبدأ الحرب

09:33 م الإثنين 06 فبراير 2017

جاك ما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قال جاك ما، مؤسس موقع "على بابا" الصيني - أضخم مؤسسة عالمية للتبادل التجاري عبر الإنترنت - إن العالم يحتاج إلى العولمة والتبادل التجاري، محذرًا: "إذا توقفت التجارة ستبدأ الحرب"، وفقًا لصحيفة "الاندبندنت" البريطانية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الاثنين، إلى أن جاك ما، مؤسس الموقع ومديره التنفيذي، التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر الماضي، وأعلن أن شركته يمكن أن تساعد في إيجاد مليون فرصة عمل في الولايات المتحدة.

جاءت تصريحات "ما" أثناء افتتاحه مقر شركته الجديد في ملبورن بأستراليا ونيوزيلاندا، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى تأكيده على أن التجارة تساعد الناس على التواصل ويجب ألا يتم تعطيل عمليات التبادل التجاري عالميًا.

وتابع: "يجب أن يكون لدينا تبادل تجاري عادي وشفاف في إطار شامل".

وكان أول قرار تنفيذ اتخذه ترامب بعد تولي منصبه هو الانسحاب من اتفاقية التجارة عبر المحيط الهادئ التي تضم 11 دولة بينها أستراليا ونيوزيلاندا.

واعتبر المدير التنفيذي لموقع "على بابا" أن انسحاب أمريكا من تلك الاتفاقية له آثار كارثية الدول المشاركة فيها، مشيرًا إلى ضرورة اتخاذ خطوات من كلا الجانبين لوضع أسس تبادل تجاري يصب في مصلحة جميع الأطراف.

وأكد "ما" أن العولمة تمثل مستقبل العالم"، مؤكدًا أنه إضافة إلى دورها في دعم الاقتصاد فإنها وسيلة لدعم عمليات التبادل الثقافي بين الأمم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان