إعلان

الحياة: أمريكا ترغب في إخراج إيران وحزب الله من سوريا

12:14 م السبت 04 فبراير 2017

الرئيس دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصرواي):
ذكرت صحيفة الحياة اللندنية أن مسؤول فرنسي رفيع أجرى محادثات مع مسؤولين في الأمن القومي الأمريكي في واشنطن تركزت على سوريا، وتحرير الرقة تحديدا، إضافة إلى روسيا وإيران.

وقال المسؤول لصحيفة "الحياة" إن الأولوية لدى واشنطن في سوريا هي القضاء على ما يُسمى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وإخراج الإيرانيين وحزب الله منها.

ووفقا للمسؤول ذاته، فإن لدى خبراء الأمن القومي في إدارة الرئيس دونالد ترامب التوجّه ذاته للرئيس السابق باراك أوباما إزاء الرقة، لكنهم يضيفون الهاجس الإيراني إلى سياستهم السورية.

وفي شأن الرقة، أوضح أن الأمريكيين يريدون تعزيز دعم قوات سورية الديموقراطية التي يهيمن عليها الأكراد، وزيادة العنصر العربي فيها كي لا تبقى الهيمنة للأكراد، وأن باريس ترى في ذلك إيجابية كبرى، ما يعني الاستمرار بما قام به أوباما ولكن في التزام أقوى. في الشق السياسي، لاحظ أن لا مشكلة لواشنطن في التحاور مع موسكو أو الحكومة السورية، لكن الأولوية هي تقليص تأثير إيران وحزب الله والميليشيات الشيعية في سوريا.

وقال المسؤول إن هذا طمأن باريس لأن إدارة أوباما كانت، في رأيه، مستعدة لـصفقة حول سوريا مع تكريس التأثير الإيراني فيها، وأن الإدارة الجديدة ستبحث عن اتفاق مع موسكو يتركز على تقليص التأثير الإيراني في سورية حتى مع القبول ببقاء بشار الأسد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان