إعلان

القضية السورية تتصدر لقاء بوتين وأردوغان بموسكو في مارس

12:40 م الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):
أكد مستشار الرئيس التركي إلنور تشيفيك أن القضية السورية ستكون إحدى القضايا الأساسية خلال لقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين المقرر عقده في مارس المقبل في موسكو.

وقال تشيفيك لوكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الاثنين،" لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار شامل في بعض الأماكن التي يتواجد فيها تنظيم (داعش) الإرهابي، ولكن إذا كنا نتحدث عن النوايا، فالبلدان يعملان من أجل أن يشمل هذا الاتفاق جميع الأراضي السورية..مشيرا إلى أن خلافات الرأي بين موسكو وأنقرة بشأن الأكراد لا تعرقل حل الأزمة السورية".

وأضاف" إن حزب العمال الكردستاني يعد مشكلة كبيرة بالنسبة لنا..نحن لا نحارب الأكراد، بل الجماعات الإرهابية داخل المجتمع الكردي..نعم لدينا خلافات حول القضية الكردية، لكنها لا تعرقل الحوار مع روسيا، ويتم دراسة هذه القضية بتمعن من قبل الدبلوماسيين والقادة".

يذكر أن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف ، أشار اليوم إلى أن بلاده تؤيد مشاركة الممثلين السوريين الآخرين في المباحثات بخصوص التسوية، قائلا " توجد حتى الآن قضية قائمة بشكل حاد حول تمثيل الأكراد، ونحن نؤيد مشاركة ممثلي الأكراد".

وأكد المكتب الصحفي للسفارة التركية لدى موسكو أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيزور موسكو لإجراء مباحثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين يومي 9 - 10 مارس المقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان