إعلان

التسريبات تزعج ترامب والبيت الأبيض يفتش هواتف موظفيه

11:15 م الأحد 26 فبراير 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

فحص المسئول الإعلامي بالبيت الأبيض، شون سبايسر، بشكل عشوائي هواتف العاملين بمقر الرئاسة الأمريكي، وذلك بعد تسريب تفاصيل اجتماع مغلق جمعه مع عدد من الموظفين لوسائل إعلامية، وفقًا مجلة "بوليتكو" الأمريكية التي تم منع مراسلها من حضور بعض المؤتمرات الصحفية الرئاسية، نهاية الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك بعد أسبوع انتقد فيه ترامب بشدة وسائل إعلام استخدمت مصادر مُجهّلة في تقارير إخبارية، وأعرب عن غضبه الكبير بانتشار معلومات غير مصرح بها عبر أشخاص في حكومته.

وأشار الموقع، اليوم، إلى أن شون سبايسر علم بتسريب معلومات عن أحد الاجتماعات، فقرر استدعاء من حضروه مرة أخرى وأظهر غضبه بسبب المحادثات والاجتماعات الخاصة التي كشف عنها في تقارير إخبارية.

وذكرت مصادر من الذين حضروا الاجتماع لـ"بوليتكو" أنه أثناء الدخول إلى مكتب سبايسر لاجتماع وصفوه بالعاجل، ثم طُلب منهم وضع هواتفهم على طاولة من أجل الفحص، ليثبتوا أنه ليس لديهم ما يخشونه.

وأشار الموقع إلى أن سبايسر تواصل مع مستشار البيت الأبيض "دون ماكجان" قبل الدعوة إلى هذا الاجتماع، بجانب أنه اصطحب معه أيضًا بعض المحامين من البيت الأبيض إلى الغرفة.

ووفقًا لمصادر متعددة حضرت الاجتماع وتحدثت لـ"بوليتكو" أيضًا فتم تحذير الموظفين من استخدام تطبيقات هاتفية للتواصل مثل "سيجنال" و"كونفايد"، لأن ذلك يعتبر انتهاكًا لقانون السجلات الرئاسية.

وشملت عملية الفحص أيضًا أي جهاز إلكتروني يحملها الموظفون أثناء عودتهم لحضور الاجتماع غير المتوقع، حتى الهواتف الحكومية والشخصية.

وحذر المسئول الإعلامي بالبيت الأبيض، الموظفين أيضًا من مشاكل أكبر في حال تسريب أخبار فحص الهواتف والاجتماع الطارئ. كما أصدر المكتب القانوني بوزارة الخارجية الأمريكية مذكرة من أربع صفحات حول مخاطر التسريبات.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد وصف وسائل الإعلام، الجمعة الماضي، بأنها "عدو الشعب الأمريكي" وذلك خلال كلمته بمؤتمر العمل السياسي المحافظ. وقال آنذاك: "منذ أيام قليلة، وصفت الأخبار المزيفة بأنها عدو الشعب، وهي نادرة. هم أعداء الشعب. لأنهم بلا مصدر. فقط يصطنعوها عندما يكون لا وجود لها".

وعقب انتقادات ترامب، لم يسمح لمراسلي عدد من الوسائل الإعلامية بحضور المؤتمر الصحفي بالبيت الأبيض، السبت.

وتضامنت وكالة "أسوشيتد برس" ومجلة "تايم" مع وسائل الإعلام التي منعها ترامب من حضور مؤتمرة وهي "سي إن إن" ونيويورك تايمز وبوليتيكو ولوس أنجليس تايمز وبازفيد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان