إعلان

"الصائدة الملكة".. قناصة نيجيرية تطارد مسلحي "بوكو حرام"

02:26 م الجمعة 10 فبراير 2017

عائشة بكاري صائدة مسلحي بوكوحرام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود:

قالت صحيفة الجارديان البريطانية إن سيدة نيجرية تدعى عائشة بكاري، 35 عامًا، تحولت من صائدة ظباء في غابات سامبيسا إلى قناصة تطارد مسلحي "بوكو حرام" لتنتقم لشقيقتها التي اختطفها المسلحون، مشيرة إلى أن إصرارها ونجاحها في إنقاذ العديد من الرهائن جعل العامة يطلقون عليها "الصائدة الملكة".

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، أمس الأول، إلى أن بكاري نشأت بالقرب من غابات سامبيسا التي مازال ينشط فيها مسلحو "بوكوحرام" رغم الهجوم الذي قام بها الجيش النيجيري ضد المسلحين، العام الماضي، ودمر الكثير من معسكراتهم الرئيسية.

وتقود بكاري مجموعة من الأشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 30 عامًا، تقوم بتعليمهم قواعد الصيد في الغابات، وفقًا للصحيف، التي أشارت إلى أنها تتعامل معهم أثناء التدريب بلغة الإشارة أو تستخدم أصوات الحيوانات أوالطيور.

وقالت الصحيفة إن عائشة لم يكن لديها خبرة في استخدام البندقية حينما انضمت إلى الصيادين، مشيرة إلى قولها: "كل ما أعرفه أنني كنت أريد الثأر من الذين اختطفوا شقيقتي".

وأضافت بكاري: "مهمة الإنقاذ الأولى التي قمنا بها في "داجو" فشلت، لأن "بوكو حرام" كانت تستخدم أسلحة ثقيلة، لكننا رأينا مكان احتجاز الفتيات، وكان من الممكن أن ننجح في تحريرهم لو كان الجيش منحنا أسلحة جيدة".

وأكدت القناصة النيجيرية أنها شاركت في إنقاذ العديد من الرجال والنساء والأطفال، كما قتلت الكثير من الإرهابيين، مضيفة: "يعرفني المسلحين ويخافون مني".

وبدأ الجيش النيجيري تجنيد النساء عام 2011، لكن عددهن لايزال قليلًا رغم حاجتهم للانضمام إلى الجيش بسبب المخاطر التي يمثلها المسلحون، وفقًا للصحيفة التي أشارت إلى أن عائشة تلقت مكالمة هاتفية من قائد الجيش، يطلب منها أن تجمع عددًا من الصيادين لإنقاذ 7 نساء و4 أطفال قامت جماعة بوكو حرام باختطافهم من قرية "داجو" واصطحبوهم إلى مناطق غابات سامبيسا شمالي شرق نيجريا.

ورغم تجنيد الجيش النيجيري لآلاف الأشخاص المتدريبن على مهارات القنص في الغابات للمشاركة في قتال مسلحي "بوكو حرام"، لكن عائشة تعتبر من النساء القلائل اللاتي قمن بتلك المهمة وتميزت فيها بصورة جعلتهم يطلقون عليها لقب "الصائدة الملكة".

وتعتبر بكاري ضمن 228 صائد وصائدة تم تجنيدهم بشكل رسمي من قبل الجيش، لكن بعد أن توقف الجيش عن دفع مرتباتهم انسحب العديد من الصيادين، وبقيت بكاري تطارد المسلحين.

فيديو قد يعجبك: