إعلان

إسرائيل تؤجل تصويتًا يمنع "التنازل" عن مناطقها بالقدس

10:02 م السبت 09 ديسمبر 2017

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت، من تحالفه في الكنيست تأجيل التصويت النهائي المقرر على قانون يضع عقبة سياسية أمام أي قائد إسرائيلي يحاول التنازل عن أجزاء من مدينة القدس المحتلة في أي تفاوض مستقبلي.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، إن التصويت كان مقرر له بعد غد الإثنين، أي بعد خمسة أيام من اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس الأمريكي صرح أيضًا بأن الفلسطينيين والإسرائيليين هم من يقررون حدود القدس فيما بعد. وبالتالي فالقانون يمنع التنازل عن أي أراض يعتبرها الإسرائيليون ملكهم في أي مفاوضات قادمة.

وبحسب تعليمات نتنياهو سيتأجل التصويت لما بعد زيارة مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل في 18 من شهر ديسمبر الجاري. ومن المتوقع أن يزور بنس الكنيست الإسرائيلي.

واعترف الرئيس ترامب الأربعاء الماضي بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة إسرائيل، وأعلن نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

وشهدت المدن الفلسطينية مسيرات حاشدة أمس احتجاجا على القرار الأمريكي، وواجه الاحتلال الإسرائيلي المسيرات بالعنف وقصف مناطق في قطاع غزة ما أسفر عن استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة مئات آخرين.

ورفض المجتمع الدولي خطوة ترامب وأعلنت 14 دولة من أعضاء مجلس الأمن الخمسة عشر أمس الجمعة رفضها لقرار الإدارة الأمريكية، فيما دافعت الولايات المتحدة عن قرارها وزعمت أن القرار يأتي لصالح السلام بل وزادت السفيرة الأمريكية نيكي هالي إن بلادها لن تسمح بعد ذلك بأن تتعرض إسرائيل للظلم في الأمم المتحدة.

 

فيديو قد يعجبك: