إعلان

صحيفة: أمير الكويت استمر في جهوده لرأب الصدع الخليجي

11:41 ص الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

أفادت صحيفة كويتية اليوم الثلاثاء بأن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لم يدخر جهدا في سعيه للمحافظة على البيت الخليجي موحدا.

وقالت صحيفة "الوسط" الكويتية، في عددها اليوم الثلاثاء، إن أمير الكويت استمر في جهوده لـ "رأب الصدع بين الأشقاء في دول مجلس التعاون، لأنه يعلم جيدا ما يحيط بالمنطقة من قلاقل ومؤامرات تستهدف وحدتنا الخليجية".

وأفردت الصحيفة ملحقا خاصا تضمن مسيرة أمير الكويت وجهوده في تسوية الخلافات الخليجية، والوساطات الكويتية التي تساهم في حل النزاعات بالمنطقة بالإضافة إلى مبادراته الإنسانية التي حظيت باشادات دولية والانجازات غير المسبوقة على الصعيدين المحلي والدولي.

واختارت الصحيفة، الشيخ صباح الأحمد شخصية العام 2017، بعد أن وصفته بـ"رجل السلام" ودعت إلى ترشيحه للحصول على جائزة نوبل للسلام.

وقالت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم إن "الأمير الشيخ صباح الأحمد، قائد حكيم، رجل السلام، زعيم الإنسانية، ويستحق عن جدارة جائزة نوبل للسلام لما قدمه للأمة العربية والإنسانية جمعاء من مبادرات شملت أسمى معاني العفو والصلح بين المتخاصمين والجمع بين الفرقاء".

ويعمل أمير الكويت، حسب الصحيفة، في صمت، "ولا يدخر جهدا لنجدة إخوانه المسلمين، القائد الأكثر حضورا في المناسبات الخليجية والعربية والإسلامية، يمتلك دبلوماسية التوازن والوسطية، التي أتت ثمارها في أحلك الظروف، وترجمت في انجاز العديد من المصالحات ونصرة الشعوب المنكوبة".

واعتبرت الصحيفة أمير الكويت هو أكثر القادة التزاما بتحمل المسؤولية والمهام الجسيمة، ففي عهده تحولت البلاد إلى منبر للسلام والجمع بين الفرقاء ومنبع للعمل الإنساني.

فيديو قد يعجبك: