إعلان

الجارديان تطالب قراءها: "ادعمنا ولو بجنيه استرليني"

12:40 م الأربعاء 13 ديسمبر 2017

مقر صحيفة الجارديان البريطانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف: 

طالبت صحيفة الجادريان البريطانية، من قرائها دعمها، حتى لو بجنيه استرليني، وذلك لأنها صحيفة لا تطرح التمويل، وتواجه أزمة تساقط إيرادات الإعلانات.

وقالت الجارديان في تنويه ثابت أسفل كل موضوع منشور على موقعها الإلكتروني: "نحن نطالب الكثير من الأشخاص الذين يقرأون أخبارنا وتقاريرنا أكثر من أي وقت مضى، بخدمة صغيرة".

guardian

 

والجارديان صحيفة بريطانية يومية تأسست عام 1821، حيث كانت تعرف باسم "ذا مانشستر جارديان" حتى عام 1959. 

وتعد الطبعة الإلكترونية للصحيفة ثالث الصحف قراءة على المستوى العالمي، حيث يقرأها أكثر من 30 مليون قارئ.

ولم تكن الجارديان الصحيفة الأولى التي تطلب دعم قرائها، للحفاظ على استقلال سياستها التحريرية، فسبقها صحف أمريكية وأوروبية.

وذكرّت الصحيفة بالأزمة التي تواجهها: "إيرادات الإعلانات عبر وسائل الإعلام تتساقط سريعًا، وعلى عكس الكثير من المنظمات الإخبارية نحن لا نطرح التمويل، ونريد أن نحافظ على صحافتنا ونجعلها متاحة على قدر الاستطاع، لذا يمكنك أن ترى لماذا نطالبك بمساعدتنا".

وأكدت الصحيفة أن "صحافة الجارديان المستقلة والاستقصائية تحتاج إلى الكثير من الوقت والمال والعمل الجاد لكي تنتج صحافة جيدة، ولكننا نقوم بذلك لأننا نؤمن بأهمية وجهة نظرنا حيث أنها ربما قد تكون نفس وجهة نظرك أيضًا".

وتابعت: "الديمقراطية لوسائل الإعلام أن تكون متاحة للجميع، وليست سلعة يتم شراؤها من عدد قليل". 

واختتمت الصحيفة: "إذا كان كل شخص يقرأ تقاريرنا ويحبها يساعدنا لتمويلها، لتأمين مستقبلنا، يمكنك دعم الجارديان بجنيه استرليني، فهذا سيأخد منك دقيقة واحدة".

فيديو قد يعجبك: