إعلان

فرنسا تحظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس العام المقبل

02:35 م الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رغدة عاطف:

أعلن وزير التعليم الفرنسي، جون ميشيل بلانكيه، حظر استخدام الهواتف الذكية في المدارس بفرنسا، حيث تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لما وعد به الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في برنامجه الانتخابي قبل فوزه برئاسة فرنسا.

وأكد بلانكيه، أن قرار الحظر الذي ستدرسه الحكومة الفرنسية لبعض الوقت سينفذ في سبتمبر 2018، حسب تقرير موقع "ذا لوكال فرانس".

وقال بلانكيه، إن استخدام الهواتف الذكية محظور بالفعل داخل الصفوف بفرنسا ولكن بداية من سبتمبر في العام المقبل، سيُحظر التلاميذ من استخدام الهواتف في أوقات الاستراحة والغداء وبين الدروس.

وتابع: "في هذه الأيام لا يلعب الأطفال في وقت الاستراحة، ولكنهم مشغولون فقط في هواتفهم الذكية، وهذا الأمر من الناحية التعليمية خطأ كبير".

واستكمل بلانكيه: "لكنه غير واضح تمامًا كيف سيعمل هذا الحظر، ولكن هناك بعض الاقتراحات بأن توفر المدارس خزائن حيث يضع فيها التلاميذ هواتفهم الذكية، ويخشى المعلمون من أن يطلب منهم البحث عن التلاميذ للتأكد من أن لا يوجد تلميذ ينتهك هذا الحظر".

وأكد بلانكيه، أنهم يعملون حاليًا على تنفيذ هذا الحظر، حيث يمكن أن يفعل بطرق مختلفة.

وتابع: "الهواتف الذكية يمكن أن تحتاج لهدف التعليم أو في الحالات الطارئة، لذا ستكون موجودة ولكن بعيدة ومقفولة".

وتعد مشكلة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بالنسبة لوزير التعليم الفرنسي هي مسألة "الصحة العامة".

وأضاف بلانكيه: "من المهم على الأطفال تحت سن الـ 7 سنوات ألا يكونوا أمام هذه الشاشات".

وقال إن قرار الحظر سيفرض على المدارس الابتدائية والإعدادية للتلاميذ من عمر 11 إلى 15 سنة، ولكن سيُسمح بها لطلاب المدارس الثانوية.

واقترح بلانكيه في حوار له مع مجلة اكسبريس، أن يطلب من التلاميذ وضع هواتفهم الذكية في صناديق آمنة عندما يصلوا إلى المدرسة أو إلى الصفوف.

وأشار إلى أنه في اجتماع مجلس الوزراء نقوم بوضع هواتفنا الذكية في خزائن قبل الاجتماع، وهذا ما ينبغي أن يحدث بين أي مجموعة من البشر بما في ذلك الصفوف الدراسية.

فيديو قد يعجبك: