إعلان

نتنياهو يطالب الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

12:21 م الإثنين 11 ديسمبر 2017

لقاء نتنياهو بممثلي الاتحاد الأوروبي

غزة - (أ ش أ):

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل من شأنه أن يسهم في عملية السلام في الشرق الأوسط كما أنه يتوقع أن تحذو أوروبا حذو الولايات المتحدة.

وأضاف نتنياهو- حسب ما نقلت عنه صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية، اليوم الاثنين، قبل اجتماعه مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل - "قرار ترامب يجعل السلام ممكنًا لأن الاعتراف بالواقع هو جوهر السلام وأساسه"..على حد قوله.

وتابع : "إن هناك الآن جهدًا مبذولًا لتقديم مقترح سلام جديد من قبل الإدارة الأمريكية وأعتقد أننا يجب أن نعطي السلام فرصة، أعتقد أن علينا النظر فيما قُدم وأن نرى إذا كان بإمكاننا النهوض بهذا السلام".

وقال نتنياهو : "إنه حان الوقت لاعتراف الفلسطينيين بالعاصمة اليهودية فضلًا عن الاعتراف بحقيقة أن لديها عاصمة تسمى القدس" ..موضحا أنه رغم عدم التوصل إلى اتفاق بعد، فهو سيحدث في المستقبل.. وأعتقد أن كل الدول الأوروبية أو معظمها ستنقل سفاراتها إلى القدس وتعترف بها عاصمة لإسرائيل وتشارك بكل قوة معنا من أجل تحقيق الأمن والرخاء والسلام".

من جانبها..قالت منسقة الشئون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني : إن الكتلة الأوروبية ستواصل اعترافها ب"الإجماع الدولي" بشأن القدس، مشيرةً إلى أن بروكسل ستعزز مساعي السلام وستعقد المحادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الشهر المقبل.

وكررت موجيريني التزام الاتحاد الأوروبي بالحل القائم على وجود دولتين ، موضحةً أن من مصلحة إسرائيل إيجاد حل دائم لصراعها مع الفلسطينيين..مشيرة إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يُتوقع أن يحثوا نتنياهو على مواصلة إجراء مفاوضات مجدية.

 

فيديو قد يعجبك: