إعلان

الزواج المبكر في باكستان: يُعقد بـ"أوراق مزوّرة" قبل سن الـ18

06:17 م الأحد 10 ديسمبر 2017

البرلمان الباكستاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رشا البعل:

قبل يوم واحد من التصويت في البرلمان الباكستاني على إنهاء الزواج المبكر، نشرت مجلة "تايم" الأمريكية، تقريراً عن معدلات زواج الفتيات قبل السن القانونية.

وتحدثت المجلة الأمريكية، مع إحدى ضحايا الزواج المبكر تدعى عائشة، (35 عاماً)، التي تزوجت حنيما كانت في سن الـ14، وزوّر أهلها الأوراق الرسمية بحيث يصبح لديها 18 عاماً.

"كنت أود ارتداء ملابس قيّمة وكعب عالي" تُبرر "عائشة" فرحتها بالزواج رغم أنها لم تُكمل تعليمها، وبعد وقت قصير من الزواج تعرضت للضرب من قبل زوجها، وشوّه جسدها أثناء الحمل: "بعد الولادة حرق إيد ابنتي، وتزوج عليّ".

وفق المجلة، فإن باكستان لديها أعلى نسبة زواج قاصرات على مستوى العالم، إذ قالت آخر إحصائية، إن أكثر من ربع الفتيات يتزوجن قبل سن الـ18.

تقول المجلة، إنه من الأمور التي تثير الدهشة، إن باكستان تمنع القيادة والتصويت لمن هم دون الـ18 عاماً، في حين أنها تسمح بالزواج للفتيات في سن الـ13.

ويواجه مشروع القانون الذي يمنع الفتيات من الزواج المبكر هجوماً حاداً من الجماعات الدينية المتشددة الذين يروا أنه بمجرد بلوغ الفتاة سن الـ15، عليها الزواج فوراً، فيما وصف مجلس الفكر الإسلامي بنود القانون بأنها "مُعادية لتعاليم الإسلام".

وتشير المجلة الأمريكية، في تقريرها، إلى أن هناك عوامل عدة تدفع الفتيات للزواج المبكر، منها الفقر، وانعدام التعليم.

فيديو قد يعجبك: