إعلان

كيف تابعت الصحف الأجنبية إحتفالات الدول العربية بالمولد النبوي

03:12 ص الجمعة 01 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت :دينا الشريف

أهتمت عدد من الصحف الأجنبية بتغطية احتفالات العالم الإسلامي بمولد النبوي الشريف في عدد من الدول ،حيث ذكرت صحيفة "timeanddat": " هناك معتقدات مختلطة حول الإحتفال بهذا المولد النبوي، فالبعض يعتقد أنها مناسبة تستحق الثناء، والبعض الآخر يرى أنها مخالفة لمبادئ الشريعة الإسلامية، وكلا منهما يستشهد بالأحاديث النبوية، " لدعم آرائهم، حيث يتم الإحتفال بالمولد في بعض البلدان، عن طريق المسيرات الكبيرة في الشوارع، أو تزيين المساجد والمنازل، وأحيانا أخرى يتبرع الناس بالطعام للجمعيات الخيرية، وآخرون يسردون حياه الرسول "محمد" صلى الله عليه وسلم لأطفالهم،. ومع ذلك فإن كثير من المسلمين بدلاً من مشاركتهم بالإحتفال بهذا اليوم، يقضون الوقت في قراءة القرآن الكريم، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم".

بينما ركز موقع "topix": على إحتفال المصريين بهذا اليوم، حيث قالت: " أن المصريين يقومون بالإحتفال على طريقتهم الخاصة بشراء حلاوة المولد، فمع إقتراب الذكرى السنوية لهذا الإحتفال، تمتلئ المحلات التجارية، والشوارع بهذه الحلوى، ويجول المصريون في الشوارع لشراء هذه الحلوى".

فيما ركرت صحيفة " worldbulletin" على الإحتفال في أثيوبيا حيث قالت: " ظهرت مظاهر الإحتفال في مسجد جراند أنور وهو أكبر وأعتق مسجد في أثيوبيا، حيث وصل أعداد كبيرة لهذا المسجد في الساعات الأولى من الصباح، وقد حضر أيضاً مسؤولون من مجالس الشئون الأسلامية في أثيوبيا، وأديس أبابا.

وركزت القناة الإيرانية "press TV" على مظاهر الإحتفال في اليمن قائلة: " تجمع عشرات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء للإحتفال بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم".

وركر الموقع التركي " aa" على مظاهر الإحتفال في فلسطين: ونقل عن الإحتفالات قيام الفرقة الإستعراضية الفلسطينية بمسيرة للمسجد الأقصى". وأضاف: "المسؤولون الفلسطينيون والشخصيات الدينية مسؤولة عن حماية هذا المسجد التاريخي، ثالث أقدس مسجد بعد الحرم المكي، والمسجد النبوي".

وصرح مفتي فلسطين "الشيخ محمد حسين": " أن إجتماعنا هنا في الأقصى هو رسالة للعدو، والعالم أجمع".

 

فيديو قد يعجبك: