إعلان

صحيفة إسبانية: هكذا يعيش رئيس إقليم كتالونيا المقال في بلجيكا

11:00 م الإثنين 06 نوفمبر 2017

الزعيم الكتالوني المقال كارلوس بوجديمون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

سلطت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية الضوء على حياة الزعيم الكتالوني المقال كارلوس بوجديمون في بلجيكا، حيث قالت الصحيفة إن بوجديمون أصبح يقضي معظم وقته في القراءة والتعرف على أخبار الإقليم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة البلجيكية ترغب في التكتم على المكان الذي يقبع فيه الزعيم الكتالوني المقال، مضيفة أن تحديد موقع بوجديمون أصبح واحد من أهم أسرار العاصمة البلجيكية، لاسيما وأن بروكسيل أصبحت مأوى ضد تنفيذ العدالة الإسبانية.

كما أوضح التقرير أن بوجديمون حافظ على غموض مكانه رغم ظهوره في مقاطعة لوكسمبورج، الثلاثاء الماضي، والتقاطه صورًا مبتسما أمام الصحفيين، حيث كشف التقرير عن مغادرة الزعيم الكتالوني المقال ومستشاريه فندق "شامبور".

وبحسب التقرير، لايزال مكان بويجديمون وفريقه، من تلك اللحظة، غير معروف، وذلك على الرغم من ظهور الزعيم الكتالوني المقال في مقطع فيديو مسجل عبر شاشة تلفزيون كتالونيا "تي في 3"، حيث تم تصويره في مقهى شعبية بجانب مقر البرلمان الأوروبي.

وكان من المقرر أن يقوم كارليس بوجديمون، أمس الأحد، بإجراء مقابلة مع محطة التلفزيون العامة الناطقة بالفرنسية في بلجيكا، لكنه أرجأها إلى الجمعة المقبلة.

ونقل التقرير عن كوينتين وارلوب، اعلامي يعمل لصالح التلفزيون الرسمي البلجيكي، قوله إن بوجديمون شدد عليه أن "الشيء الوحيد الذي طلبه هو أقصى قدر من الكتمان"، مضيفًا: "توتر بويجديمون ومعاونوه بشدة عندما ظهرت كاميرات برنامجنا".

ووفقًا للتقرير، قال أحد المقربين من الزعيم الكتالوني المقال كارلس بوجديمون، والذي مازال يقيم في إقليم كتالونيا: "الرئيس يكرس وقته للقراءة، والاطلاع على أخبار الإقليم"، مستكملًا قوله: "وهو على اتصال دائم مع المحيطين به في كتالونيا، ومع محاميها".

وقام رئيس إقليم كتالونيا المقال، و4 وزراء من حكومته بتسلم أنفسهم للشرطة البلجيكية أمس الأحد، بعدما تلقى المدعي العام البلجيكي مذكرة اعتقال دولية من إسبانيا.

يذكر أن السلطات الإسبانية أصدرت الجمعة مذكرة توقيف أوروبية ضد بوجديمون وأربعة مستشارين سابقين يتواجدون معه في بلجيكا، وذلك بعدما تخلفوا عن الحضور في مقر المحكمة الوطنية في مدريد للرد على اتهامهم بالتمرد والسعي للانفصال عن إسبانيا.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان