إعلان

عمدة لندن يدين القبض على ضحية اغتصاب بسبب الهجرة غير الشرعية

06:33 م الخميس 30 نوفمبر 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أميرة عبد الرازق:

تلقت شرطة العاصمة لندن رد فعل شديد اللهجة من عمدة المدينة صديق خان لإلقائها القبض على سيدة ادعت تعرضها لحادث اغتصاب؛ بسبب وضعها كمهاجرة غير شرعية للمملكة المتحدة؛ كما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية اليوم الخميس.

وكانت المرأة العشرينية – التي لم يُكشف عن اسمها – قد حضرت في وقت سابق إلى قسم الشرطة في لندن، لتُبلّغ عن تعرضها للاختطاف والاعتداء الجسدي، خلال الفترة التي تواجدت فيها بألمانيا، قبل أن تصل إلى المملكة المتحدة.

وبينما كانت السيدة تُدلي بأقوالها، أوضحت لأفراد الشرطة أنها دخلت بريطانيا بطريقة غير قانونية، قبل أن تذهب إلى أحد مراكز رعاية ضحايا الاغتصاب.

وبعد إدلائها بهذه الأقوال؛ ألقت الشرطة القبض عليها، واحتجزتها بتهمة دخول البلاد بطريقة غير شرعية.

وقد علق خان على هذه الواقعة بأنها طريقة غير مقبولة إطلاقا للتعامل مع ضحايا الاغتصاب.

وكانت السيدة قد أصدرت تصريحا بالبقاء مؤقتا في المملكة المتحدة، مع إبلاغ السلطات بأماكن تواجدها؛ ورغم ذلك تظل معرضة للاحتجاز والترحيل في أي وقت، إذا لم تحصل على تصريح بالمعيشة في بريطانيا.

وتعقيبا على ما حدث، قالت نائب عمدة المدينة لأعمال الشرطة ومنع الجريمة "صوفين ليندين" إن إلقاء القبض على هذه السيدة، قد يعرقل أي تقدم في مناهضة جرائم الاغتصاب، إذا شعرت الضحايا أنهن لن يستطعن المُضي قُدمًا أو الحصول على أي مساعدة عند الإبلاغ عن الجاني.

وأضافت "أنها قضية مقلقة جدًا؛ فشعور الضحايا بهذا القدر الكبير من المخاطرة؛ قد يمنع أخريات من الإبلاغ عن مثل هذه الجرائم الخطرة. وقد ناقشنا هذه القضية مع الشرطة ومراكز إيواء اللاجئين، لتأكيد أن الضحايا يجب أن يكون لديهن الثقة الكاملة للتبليغ عن مثل هذه الجرائم".

فيديو قد يعجبك: