إعلان

صحيفة يابانية: جولة ترامب بآسيا تختبر قيادة الولايات المتحدة للمنطقة

10:57 م الخميس 02 نوفمبر 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (أ ش أ)

ذكرت صحيفة نيكاي اليابانية أن جولة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في آسيا تختبر قيادة الولايات المتحدة في المنطقة، مشيرة إلى أنه سيتم تناول خمس قضايا خلال الجولة التي ستستغرق 12 يوما لخمس دول في آسيا، اعتبارا من غد الجمعة.

وقالت الصحيفة ـ على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس ـ إنها ستكون أطول رحلة لترامب منذ تولي منصبه، وسيزور خلالها اليابان وكوريا الجنوبية والصين وفيتنام والفلبين، وسيصطحب ترامب وزير خارجيته ريكس تيلرسون والممثل التجاري روبرت ليثور لمساعدته أثناء رحلته على الدفع بجدول أعماله الرئيسي للتجارة وقضية كوريا الشمالية.

وقال البيت الابيض إن جزء من مهمة ترامب هو إعادة تأكيد القيادة الأمريكية في تعزيز (منطقة المحيط الهادئ الهندي) كمنطقة حرة ومفتوحة، ومن المتوقع أن يقدم وجهة نظر أمريكية خلال قمة التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التي ستعقد في فيتنام، وسيجري محادثات قمة مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) التي تقود الجهود الإقليمية من أجل التكامل الاقتصادي.

بيد أن قرار ترامب بتخطي قمة شرق آسيا التي ترعاها (آسيان) في الفلبين يوم 14 نوفمبر من المحتمل أن يثير تساؤلات حول مدى خطورة التزامه تجاه آسيا، ويخلق مساحة أكبر للصين لتوسيعها.

وأوضحت صحيفة (نيكاي) أن زيارة ترامب لليابان ستعمل على توطيد علاقة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي مع ترامب اللذان يتمتعان بعلاقة وثيقة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: