إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

12:35 ص السبت 18 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

استهلت صحيفة "نيويورك تايمز" افتتاحيتها بعنوان "فجر ملبد بالغيوم ينتظر حقبة موجابي في زيمبابوي"، ووصفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية جريدة إيلاف السعودية الصادرة من لندن، بأنها باتت طريق المسئولين الإسرائيليين حينما يريدون الحديث مع الرياض، كما قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الجمع بين القوة والطموح والقلق يكون لهم أثاراً مُدمرة.

1- نيويورك تايمز: موجابي يفقد عرشه "من أجل الحب" بعد أن قرر تسليم الرئاسة لزوجته

1_1

استهلت صحيفة "نيويورك تايمز" افتتاحيتها بعنوان "فجر ملبد بالغيوم ينتظر حقبة موجابي في زيمبابوي"، والتي تحدثت فيها عن مساهمة أطماع زوجة الرئيس الزيمبابوي جريس موجابي في الإطاحة بزوجها من منصبه، رغم استمرار موجابي في سُدة الحكم بزيمبابوي نحو "أربعة عقود".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآرتس: "إيلاف" وسيلة إسرائيل للتواصل مع السعودية

2_1

وصفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية جريدة إيلاف السعودية الصادرة من لندن، بأنها باتت طريق المسئولين الإسرائيليين حينما يريدون الحديث مع الرياض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: "التجويع" سلاح السعودية لإخضاع اليمن

3

قالت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية تسعى إلى تجويع الشعب اليمني حتى يستسلموا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن المملكة شددت من تضييقها ضد اليمن في الخامس من نوفمبر الجاري بعد صاروخ باليستي أطلقه المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران نحو الرياض.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- نيويورك تايمز: السعودية ليس لديها أدنى فكرة عما تفعله في المنطقة

4

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الجمع بين القوة والطموح والقلق يكون لهم أثاراً مُدمرة، مُشيرة إلى أن هناك الكثير منهم في الرياض هذه الأيام.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: