إعلان

صحيفة: زيارة السيسي لفرنسا ربما لإبرام المزيد من الصفقات العسكرية

07:58 م الإثنين 23 أكتوبر 2017

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

رجحت صحيفة "لاديبيش" الفرنسية أن تضمن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى باريس، اليوم الإثنين، إبرام المزيد من الصفقات العسكرية بين القاهرة وباريس، حيث أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن مصر أصبحت من أهم عملاء فرنسا في مجال التسلح.

وكان قد وصل الرئيس السيسي، إلى العاصمة الفرنسية "باريس" ظهر اليوم، للقاء نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي من المتوقع أن تستمر حتى الخميس المقبل.

وتوقعت الصحيفة أن يحاول الرئيس المصري تعزيز القوات الجوية المصرية ردًا على التهديدات المتعاقبة من الجماعات المتشددة، مضيفة أن القاهرة تود اقتناء 12 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال".

وألمح التقرير إلى أن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان تفاوض مع المصريين حول هذه الصفقة من قبل، مضيفة أن القاهرة لا تزال مترددة حول إنهاء الاتفاق بسبب بعض المعوقات في التمويل والضمانات، ويمكن للقاء بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ونظيره المصري أن يعيد المفاوضات من جديد، وفقًا للصحيفة.

ولم تستبعد الصحيفة الفرنسية أن تساهم المباحثات الجارية بين المسؤولين الفرنسيين والمصريين في إعادة إحياء مفاوضات مصر لاقتناء مروحية NH90 من شركة "أيرباص" الفرنسية، لافتة إلى أن "مجموعة تولوزيان" تنتظر أيضًا إبرام عقد تصدير جديد لطائراتها الإسقاطية التكتيكية العسكرية من طراز "A400M".

يشار إلى أن مصر أبرمت مع فرنسا، عام 2015، عقود تسليح بنحو بـ5.2 مليارات يورو، والتي تسلمت بموجبها 42 طائرة رافال من إنتاج شركة داسو للطيران، وسفن حربية متعددة المهام تصنعها مجموعة الصناعات البحرية (دي سي إن إس) إضافة إلى صواريخ من إنتاج شركة إم بي دي إيه.

وكانت قد انضمت حاملتي مروحيات من طراز ميسترل إلى الجيش المصري خلال الفترة الماضية، بعد أن وقعت مصر وفرنسا عقد شراء سفينتي ميسترال الفرنسيتين في القاهرة، في أكتوبر 2015، بحضور رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس والرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث بلغت قيمة الصفقة 950 مليون يورو.

1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان