إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

01:06 ص السبت 21 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

أبرزت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية تفاصيل حصول إسرائيل على صفقة غواصات من ألمانيا، وفي افتتاحية صحيفة ديلي تليجراف البريطانية طالبت الجريدة الحكومة بالتركيز على الجرائم بشكل أكبر، وتناولت صحيفة واشنطن بوست تحليلًا لما بعد معركة الرقة.

1 – يديعوت أحرنوت: إسرائيل توقع صفقة غواصات مع ألمانيا

1

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن ألمانيا وافقت على مذكرة تفاهم "سرية"، مع إسرائيل تشتري بموجبها الأخيرة 3 غواصات جديدة من طراز (دولفين).

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة، إن مذكرة التفاهم شهدت عدة تغييرات خلال الأسبوع الماضي، بعد الضغط الذي مارسه مسئولون ألمان بارزون سعوا إلى صياغة إطار عمل يمكّن الحكومة الألمانية من الانسحاب بسهولة من الصفقة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2-الجارديان: وثائقي يثير غضب المسلمين

2

في صحيفة الجارديان نطالع تقريرا حول انتقادات تتعرض لها القناة الرابعة البريطانية بسبب تغيير لون بشرة امرأة تتظاهر في فيلم وثائقي بأنها مسلمة من باكستان.

وقام خبراء التجميل في القناة بجعل لون بشرة المرأة داكنا حتى تبدو أكثر إقناعا كامرأة باكستانية في الفيلم الذي يختبر تعامل الجمهور البريطاني مع المسلمين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3-تليجراف: على الشرطة التركيز على الجريمة

3

تدعو إحدى افتتاحيات صحيفة الديلي تلجراف إلى نقل مهام رصد الإرهاب والتعامل معه إلى وكالة الجريمة الوطنية المسماة "الإف بي آي البريطاني"، أو إلى جهاز مستقل يتعاون مع جهاز الاستخبارات "إم آي 5"، حتى يتسنى للشرطة التركيز على الجريمة.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- واشنطن بوست: بعد الرقة.. أمريكا ترى قبضة روسيا والأسد أقوى في سوريا

4

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، المدعومة من أمريكا، انتصارها على تنظيم "داعش" وتحرير مدينة الرقة السورية.

لكن التقدم السريع الذي تحققه القوات السورية المدعومة من روسيا وإيران في شرق سوريا أحبط آمال أمريكا العسكرية في الدخول إلى عمق الأراضي التي يسيطر على "داعش" بعد معركة الرقة، وفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: