إعلان

أبرز عناوين الصحف العالمية

11:26 م الخميس 19 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – محمد الصباغ:

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن 8 دول أوروبية تطالب إسرائيل بدفع تعويضات عن هدم مبانٍ وبنى تحتية أقامتها في الضفة الغربية المحتلة، واعتبرت صحيفة الجارديان البريطانية أن الحل الوحيد للأزمة في إقليم كردستان هو فقط بالتواصل السياسي، وبحثت صحيفة موسكو تايمز الروسية عمن يمول حملة الصحفية التي قررت الترشح للرئاسة في روسيا.

1 – هآرتس: دول أوروبية تطالب إسرائيل بتعويضات لهدمها مبانْ في الضفة الغربية

1

قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، إن 8 دول أوروبية أعدت رسالة احتجاج تتضمن مطالبة إسرائيل بدفع تعويضات بقيمة 30 ألف يورو، مقابل مصادرة، وتدمير مبانٍ، ومنشآت بنى تحتية، أقامتها هذه الدول في مناطق "ج" في الضفة الغربية، التي تتولى سلطات الاحتلال السيطرة الأمنية، والمدنية الكاملة عليها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجارديان: انتهى صراع الأيادي.. المفاوضات يجب أن تبدأ في كردستان

2

في صحيفة الجارديان مقال عن الوضع في إقليم كردستان العراق على إثر الأزمة الأخيرة، وعن ضرورة تسوية النزاع من خلال الحوار السياسي.

استعرضت كاتبة المقال، جيما سكاي، الوضع الخاص لمحافظة كركوك الغنية بالنفط والتي يسكنها عرب وأكراد وتركمان.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- نيويورك تايمز: أزمة كركوك تضع أمريكا وإيران في جانب واحد

3

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن إيران والولايات المتحدة يجمعهما معسكر واحد بسبب المأزق في مدينة كركوك العراقية، مشيرة إلى أنه حينما قاتل الجيش العراقي القوات الكردية خلال هذا الأسبوع للسيطرة على المدينة كان حليفًا أمريكيًا يقاتل أخر بسلاح أمريكي ولم يكن ذلك هو التناقض الوحيد.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- ذا موسكو تايمز: من يدفع 17 مليون دولار لترشح سوبتشاك؟

4

أعلنت الصحفية الروسية، الاشتراكية، كسينيا سوبتشاك، ترشحها لانتخابات الرئاسة في روسيا العام القادم.

وأثار ترشح "سوبتشاك" المفاجئ لمنصب الرئيس الروسي عدة تساؤلات حول أسباب ترشحها ومن سيمول حملتها الرئاسية التي من المتوقع أن تصل تكاليفها إلى 17 مليون دولار أمريكي، وفقًا لصحيفة "ذي موسكو تايمز" الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- نيويورك تايمز: حوار مع امرأة من الروهينجا.. ماذا تقول لامرأة أُلقي وليدها في النار؟

5

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية تقريرًا عما يحدث في ميانمار. حيث نقل الصحفي الأمريكي جيفري جيتلمان، تجربته في مخيمات قبيلة مسلمي الروهينجا.

وحاول "جيتلمان" نقل مشاعره التي اكتسبها من تلك التجربة، ووصف مقابلة مع إحدى الفارات من ميانمار بأنها "أسوأ مقابلة صحفية أجراها في حياته".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: