إعلان

وزيرة خارجية السويد تطالب باتخاذ موقف تجاه الجرائم الجنسية

08:20 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود

أشادت وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم بحملة "أنا أيضًا" أو "me too" التي أطلقها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك للفت الانتباه إلى الاعتداء الجنسي والمضايقات في جميع أنحاء العالم، والمطالبة باتخاذ موقف تجاهها، بحسب ما نقله موقع "ذا لوكال" السويسري.

وأطلقت الفنانة اليسا ميلانو الهاشتاج #MeToo، الأحد الماضي، وحثت النساء على المشاركة عن طريق تبادل الخبرات الخاصة بهن "لإعطاء الناس شعورا بحجم المشكلة"، وذلك في أعقاب مزاعم الاعتداء الجنسي ضد منتج هوليوود هارفي وينشتاين.

وشاركت النساء والرجال في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك السويد، ملايين القصص عبر الهاشتاج الذي تم تفعيله عبر "فيسبوك" و"تويتر".

وأبدت وزيرة الخارجية فالستروم بشجاعة السيدات الذين رووا قصصهم عبر الهاشتاج، وقالت إنه يجب القيام بالمزيد على المستوى السياسي لمكافحة العنف الجنسي والتحرش الجنسي.

وقالت الوزيرة لوكالة الأنباء السويدية إن هناك العديد من النساء والفتيات الشجاعة في جميع أنحاء العالم، مضيفة "ولكنني أفكر أيضًا في ذلك كسياسية: ماذا نفعل؟ هذا النوع من المطالبة ليس كافيًا، بل يجب أن نسعى أيضًا إلى اتخاذ موقف".

وأضافت :"كيف يمكننا التأثير على الرأي العام وماذا يمكننا أن نفعل من خلال قنواتنا، لحل المشكلة؟"

وردًا على سؤال عما إذا كانت تعرضت لمضايقات بشكل شخصي، قالت: "لا أريد التحدث عن تجارب شخصية، لكنني أستطيع أن أؤكد أن هذا موجود بالفعل".

واستطردت "لقد رأيت كيف يمكن أن يصل العنف الجنسي في مناطق الحرب والنزاع، وإلى أي مدى يمكن أن يذهب".

مارجوت فالستروم، هي ناشطة نسوية ووز ألمامية للسياسة الخارجية النسوية في السويد، وعملت كممثل خاص للأمم المتحدة حول العنف الجنسي في النزاع بين عامي 2010 و2012، وقامت بالتحقق في مزاعم استخدام االاغتصاب وغيره من أنواع العنف الجنسي كسلاح من قبل المتمردين والقوات الحكومية في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

فيديو قد يعجبك: