إعلان

موقع أمريكي يروج لمنتدى شرم الشيخ بقصص شبابية ملهمة

12:06 م الأربعاء 18 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

على هامش منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 إلى 11 نوفمبر المقبل، استعرض موقع "بازفيد" الأمريكي الإخباري قصص خمسة شباب صنعوا تغييرًا كبيرًا في العالم رغم صغر سنهم بقصص نجاح مبهرة أصبحت مصدر إلهام للآخرين.

وقال الموقع إن منتدى الشباب العالمي هو منبر للشباب الذين يرغبون في إحداث تغيير حقيقي، ويمكنك أن تكون جزءا منه.

وأضاف الموقع أن هذه قائمة لشباب نجحوا في إلهامك أن تفعل شيئا، داعيا إلى التسجيل اليوم للاستفادة من هذه "الفرصة النادرة" لفعل الخير "يمكن أن تكون فرصة لإجراء تغيير".

ونشر الموقع الإعلان الترويجي للمنتدى التي يظهر فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ وحوله عدد من الشباب وهو يوجه رسالة إلى شباب العالم للسعي إلى السلام والأمن والاستقرار.

1- بويان سلات:

هو عالم بيئة أمريكي عمره، 23 عامًا، استطاع أن يتناول قضية تلوث المحيطات بالمواد البلاستيكية، حيث جعل مهمته في مجال البيئة هو التخلص من تلك الملوثات لتنظيف المحيطات.

وأصبح بويان مخترعًا من مرحلة الصغر، وعمل على مشروع غير هادف للربح يطلق عليه "ذا أوشن كلين أب"، والذي يهدف إلى جمع نصف المخلفات البلاستيكية في المحيط الهادئ التي تتركز في المناطق بين هاواوي وكاليفورنيا.

ووفقًا للموقع فإنه يوجد في البحار والمحيطات 5.25 مليار قطعة مخلفات بلاستيكية يسعى بويان بالعمل مع مشرع "ذا أوشن كلين أب" لابتكار أساليب علمية ليمكن العالم من التخلص منها.

2- إيستون لاشبيل

منذ صغره كان طفلاً يلعب بالمكعبات ويشكلها بطرق مختلفة، لكنه تميز عن أقرانه في أنه استطاع أن يسخر تلك اللعبة الترفيهية لتكون أول اختراع بسيط عندما لم يكن سنه قد تجاوز 14 عامًا بصناعة ذراع ريبوتية من المكعبات وخراطيم الكهرباء وخيوط الصيد، ثم انتقل بعد ذلك لاستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد ليصل في النهاية إلى تصميم نموذج لذراع ريبوتية يمكنه تشغيلها بعقله.

وساهمت فكرته هذه في لفت الانتباه لتصميم وإنتاج الأطراف الصناعية المتقدمة التي تخدم كل من يريد يحتاج إليها وذلك عن طريق شركته التي أسسها لإنتاج الريبوتات "أولتيماتد تومورو" إضافة إلى اتاحة اختراعاته للعامة حتى يستطيع من يريد تطويرها بفعل ما يمكنه لتعظيم الاستفادة من في هذا المجال.

3- مارلي دياس

مثل الكثيرين، تعشق الطفلة مارلي دياس، 11 عامًا، القراءة، لكنها كانت دومًا تواجه مشكلة في الكتب التي تحصل عليها من المدرسة لقراءتها، حيث لم تكن الشخصيات في تلك الكتبة تتميز بالتنوع، لذلك قررت عام 2015 أن تفعل شيئًا مختلفًا بإطلاق حملتها للقراءة "1000 بلاك جيرل بوك".

وكانت فكرة تلك الحملة بسيطة لكنها فعالة، حيث جمعت 1000 كتابة للأطفال يمثل شخصيات وحكايات يكون أبطالها فتاة سمراء البشرة تلهم الآخرين، وخلال عامين استطاعت أن تجمع 9 آلاف كتاب وأبرمت تعاقد خاص بها مع دار نشر كبرى، وستصدر أول كتبها عام 2018.

4- أرثر كاي

تطوير مصادر جديدة من الطاقة الخضراء يعني أن تكون هناك اختراعات، وقد أسس أرثر كاي شركة يطلق عليها "بايو بين" لجمع بقايا القهوة وإعادة تدويرها لتصبح وقود حيوي، وهو ما جعله يحصل على لقب ريادة الأعمال لعام 2017 لأنه استطاع أن يحول المخلفات إلى وقود.

5- يوما سويريانتو

أحب البرمجة عندما كان عمره 6 سنوات، وكان من اللذين ظهروا في مؤتمر المطورين لشركة أبل لعام 2017، ونال مكانة وظهورًا متميزًا على غرار ميشيل أوباما وتيم كوك، وكان أصغر الشخصيات التي تم استضافتها في المؤتمر خلال عامين.

وكانت بداية بتعلم الأكواد التي تطورت إلى تصميمات كان أبرزها "ويثر دك" التطبيق الخاص بالأطفال على جوجل بلاي، و"هانجرباتون" الخاص بمساعدة العائلات في التوصل لمكان تحصل منه على الأطعمة، وفقًا للموقع الذي أوضح أن هذا الطفل حضر مؤتمر أبل للمطورين على مدى عامين متتالية وهو لم يتجاوز العاشرة من عمره.

فيديو قد يعجبك: