إعلان

"ديلي ستار": الصين تتأهب لغزو كوريا الشمالية

08:00 م الإثنين 16 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

أزاحت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية الستار عن صور تؤكد قيام الصين ببناء طريق سريع مكون من ستة حارات بالقرب من حدودها مع كوريا الشمالية.

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين، إن الجيش الصيني يتأهب لخطة الطوارئ، والتي قد تُفضي إلى غزو صيني لبيونج يانج وسط مخاوف الحرب العالمية الثالثة، لافتة إلى أن تجارب كيم جونج أون المستمرة للصواريخ النووية والباليستية اختبرت صبر بكين.

وتظهر الصور التي حصلت عليها صحيفة "ديلي ستار" عمال البناء الصينيين يحفروا أنفاقًا عبر الجبال ورافعات ضخمة تشيد جسور فوق الأنهار.

كما رجح التقرير أن الطريق الجديد لا يتماشى مع نمط حياة الفلاحين الصينيين في تلك المنطقة، متوقعًا أن يستخدم الطريق في عملية نقل الدبابات والقوات إلى حدودها مع كوريا الشمالية.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن دين شينج، الخبير الأمني في مؤسسة "هيرتيدج" الأمريكية قوله، إن بكين لديها مجموعة كبيرة من المخططات لإثناء كيم يونج أون عن إشعال حرب بالمنطقة، ومن المؤكد أنها تتضمن خيارات عسكرية للاستيلاء على أسلحة بيونج يانج النووية، وفقًا للتقرير.

وبحسب التقرير، سوف تتسابق القوات الأمريكية والقوات الصينية عبر الحدود للسيطرة على الأسلحة النووية والصواريخ كيم جونج أون، لاسيما وأن غالبية المنشآت النووية في كوريا الشمالية تقع على بعد 62 ميلا من الحدود الصينية.

ويقول سكوت سنايدر، وهو زميل كبير في دراسات كوريا ومدير برنامج السياسة الأمريكية الكورية في مجلس العلاقات الخارجية: "لقد خصصت مقاطعة "جيلين" الصينية ميزانية ودفعت لتحسينات في البنية التحتية للطرق داخل بعض أجزاء كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة من أجل تحسين الوصول اللوجيستى إلى ميناء راسون داخل كوريا الشمالية".

وكشفت تقارير صحفية أن كوريا الشمالية تستعد لإطلاق صاروخ باليستي قبيل مناورات بحرية أمريكية - كورية جنوبية مشتركة الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن مجلس الأمن الدولي أدان، في بيان صدر الجمعة بإجماع أعضائه إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستياً، داعياً كل الدول إلى تطبيق فوري وبشكل كامل لقرارات مجلس الأمن بشأن هذا البلد، وخصوصًا القرار الأخير الذي وفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج.

فيديو قد يعجبك: