إعلان

البيان الإماراتية: آن الأوان لكي تدفع إيران ثمن أخطائها في حق جيرانها

12:17 م الأحد 15 أكتوبر 2017

الفرنسية أودريه أزولاى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أبوظبي- (أ ش أ):

اهتمت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم الأحد، في افتتاحياتها بالموقف الأمريكي الحازم إزاء السياسة الايرانية العدوانية والمقوضة للأمن والاستقرار في العالم وبرنامجها النووي اضافة الى فوز الفرنسية أودريه أزولاى بمنصب مدير عام "اليونسكو" الذي بين أن الخير أقوى، وأن أصحاب الضمير الحي هم الغلبة.

وقالت صحيفة البيان تحت عنوان " إيران ستدفع ثمن أخطائها "إن العالم تنفس الصعداء في أبريل عام 2015 بعد نجاح المفاوضات في التوصل للاتفاق الدولي حول البرنامج النووي الإيراني وكانت دول الخليج العربي أكثر المرحبين بالاتفاق ظنا منها أن إيران قد تعلمت الدرس وأنها ستغير سياساتها وتستغل فرصة رفع العقوبات لتلتفت إلى أحوالها وأحوال شعبها الذي عانى الكثير بسبب سياساتها العدوانية وطموحاتها التوسعية وسعيها لتطوير قوتها العسكرية بشكل يخل بموازين القوى الإقليمية والدولية وحروبها مع جيرانها وتدخلاتها في شؤونهم وسعيها لتصدير الثورات وتدبير المؤامرات وزرع الفتنة الطائفية ودعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

وأضافت .. لكن للأسف الشديد استمرت طهران بعد الاتفاق وبعد رفع العقوبات في سياساتها العدوانية السابقة ولم يتغير شيء وتمادت في طغيانها وعدوانها أكثر بشكل بات يهدد أمن المنطقة بكاملها وهو ما عبر عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بقوله "النظام الإيراني يعرقل حركة الملاحة في الخليج العربي والبحر الأحمر والصواريخ الإيرانية تهدد حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة".

وأوضحت أن السعودية والإمارات والبحرين أعلنت تأييدها موقف واشنطن الحازم في التعامل مع السياسات العدوانية الإيرانية.. وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيانها "إن الاتفاق النووي أعطى لإيران الفرصة لتقويم سياساتها والتعامل بمسؤولية مع المجتمع الدولي إلا أن الحكومة الإيرانية استغلت هذا الاتفاق لتعزيز سياستها التوسعية وغير المسؤولة"، مؤكدة أنه آن الأوان لكي تدفع إيران ثمن أخطائها في حق جيرانها وشعبها وفي حق المجتمع الدولي ككل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: