إعلان

انتخابات اليونسكو: منظمات يهودية تتهم مرشح قطر بمعاداة السامية

07:45 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

اليونسكو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إن العديد من المنظمات اليهودية اتهمت مرشح قطر على منصب مدير عام منظمة "اليونسكو"، حمد بن عبد العزيز الكواري بأنه معادي للسامية، حيث أكدت منظمة سيمون فيزنتال للعلاقات الدولية أن وزير الثقافة القطري السابق متهم برعاية "مشاريع وبرامج ذات محتوى سافر معادي للسامية".

وبحسب التقرير، قال رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية، فى بيان أمس الأربعاء: إن الكوارى "غير مؤهل لقيادة مؤسسة تساهم فى تعزيز العلاقات بين الدول وتعزيز لغة الحوار والتفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة وحماية تراث جميع الشعوب حول العالم."

كما أشار البيان إلى أن الكواري يعتبر مسؤول في بلد يشكك في المبادئ الأساسية للعقيدة اليهودية، علاوة على تمريرها قرارات بغيضة تمنع الروابط الدينية اليهودية والمسيحية من زيارة الأماكن المقدسة في إسرائيل.

وأضاف البيان: أن "المجلس التنفيذي لديه فرصة لإصلاح مصداقية اليونسكو عن طريق انتخاب مديرا عاما يضع المثل العليا وقيم المؤسسة في مقدمة جدول أعماله. وحتى الآن في عملية الاختيار يبدو أن المجلس التنفيذي يبدد الفرصة لوضع تلك المثل والقيم قبل الاعتبارات السياسية الأساسية ".

كما أعرب كرمل ساما هكوكهن، سفير إسرائيل باليونسكو، عن أسفه لتصدر المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري التصويت على انتخابات مدير عام منظمة "اليونسكو"، موضحًا أن طريقة التصويت سيئة، وتمثل نتيجة سلبية على إسرائيل، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية.

وكان قد تصدر مرشح قطر حمد بن عبد العزيز الكواري الجولة الثالثة بعد حصوله على 18، إلى جانب مرشحة فرنسا أودريه أزولاي على 18 صوتا.

وتجرى انتخابات اليونسكو على عدة جولات، ويتطلب فوز المرشح حصوله على 30 صوتًا كحد أدنى من إجمالي 58 هم عدد الدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة.

تايمز أوف لإسرائيل

فيديو قد يعجبك: