إعلان

رئيس حكومة كتالونيا: على إسبانيا الدخول في حوار لتسوية الأزمة الراهنة

02:11 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بيجديمونت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد- (أ ش أ):

دعا رئيس حكومة إقليم كتالونيا كارليس بيجديمونت، الحكومة الأسبانية إلى إدراك ضرورة الدخول في حوار من أجل تسوية الأزمة الراهنة.

وقال بيجديمونت - في تصريح لشبكة (سى إن إن) الأمريكية أذاعته اليوم الأربعاء - "نحن اليوم في لحظة بالغة الأهمية، وليس لدينا أي شروط مسبقة للجلوس على طاولة المفاوضات والدخول في حوار".

وأشار إلى أن غالبية الشعب الكتالونى يرغب في إقامة دولة مستقلة، فيما ترغب حكومة الإقليم في تنفيذ ذلك بالاتفاق مع الدولة الأسبانية، لكن دون شروط، وإنما فقط الجلوس على طاولة المفاوضات والدخول في حوار.

وكان رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوى قد طالب حكومة كتالونيا بتوضيح موقفها حيال الاستقلال بعد الخطاب الذي ألقاه بيجديمونت أمس أمام برلمان كتالونيا، والذي تسبب في حالة "ارتباك" اعتبرتها الحكومة الأسبانية "متعمدة" بشأن ما إذا كانت حكومة كتالونيا ستعلن استقلال الإقليم أم لا.

وأوضح راخوى أن هناك حاجة ملحة من أجل إنهاء الوضع الذي تمضى فيه كتالونيا والعودة إلى الأمان والشفافية والهدوء، مطالبا بفعل هذا الأمر بأسرع وقت ممكن، قبل قيام الحكومة الإسبانية باتخاذ أي إجراء وفقا للمادة 155 من الدستور الإسباني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان