إعلان

الاف الإسبان يخرجون إلى الشوارع دفاعا عن وحدة البلاد ورفضا لاستفتاء كتالونيا

01:42 م الأحد 01 أكتوبر 2017

تظاهر نحو 10 الاف إسباني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جبريل:

قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية إن نحو عشرات الالاف من المواطنين الإسبان في شوارع مدريد والمئات في شوارع برشلونة خرجوا للتظاهر ضد استفتاء اقليم كتالونيا عن إسبانيا.

وأضافت الصحيفة في متابعة خاصة للاستفتاء تحت عنوان" تحدى الانفصال"، أن المواطنين الإسبان خرجوا اليوم الأحد في المدن الإسبانية والأحياء الكتالونية دفاعا عن وحدة البلاد، ورفضا للاستفتاء الذي وصفته الصحيفة بـ"غير القانوني".

وتظاهر نحو 10 الاف إسباني في ميدان سبيلث بمدريد وفقا لمصادر في الشرطة المحلية في تحركات دعت لها منظمة " الدفاع عن الأمة الإسبانية، كما تظاهر نحو 5 الاف متظاهر في برشلونة في مظاهرة كبيرة ضد الاستفتاء.

وقالت الصحيفة إن "انفصال كتالونيا" يجري اليوم بشكل أكثر وضوحا لحق تقرير المصير، وهو ما رفضته المحكمة الدستورية العليا في الاسبانية، وتابعت الصحيفة أن هناك رفض كبير في الشوارع وعلي شبكات التواصل الاجتماعي للاستفتاء، وان هؤلاء الرافضون استجابوا لنداء "منظمة الدفاع عن الامة الإسبانية" للتظاهر ضد انفصال كتالونيا.

وأصيب نحو 38 ناخبا ممن شاركوا في عملية الاستفتاء على انفصال الإقليم عن إسبانيا - وفقا لحكومة إقليم كتالونيا، وذكرت تقارير إعلامية إسبانية بأن الشرطة أطلقت الرصاص المطاطي على المشاركين في الاستفتاء، وصادروا صناديق الاقتراع، وأغلقوا العديد من اللجان الانتخابية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان