إعلان

الصين تحذر: الحرب مع أمريكا أصبحت واقعًا ملموسًا

01:38 م الأحد 29 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية إن مسؤولين عسكريين صينيين يعتبرون أن الحرب مع الولايات المتحدة في عهد رئيسها الجديد دونالد ترامب، أصبحت واقعًا محسوسًا، مشيرين إلى أن العلاقات بين الدولتين أصبحت أكثر توترًا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم السبت، إلى قول المسؤولين الصينيين إن الأمر لم يعد مجرد شعارات يتم رفعها وإنما تمثل استجابة صينية للخطاب العدائي الذي تشنه الإدارة الأمريكية الجديدة ضدها.

وألمحت الصحيفة إلى قول المسؤولين الصينيين إن الحرب يمكن أن تندلع في أي وقت أثناء فترة ولاية الرئيس الحالي دونالد ترامب، خاصة في ظل تزايد الحشود العسكرية في بحر الصين الجنوبي ونشر درع الدفاع الصاروخي في في كوريا الجنوبية.

ويتبنى ترامب وأعضاء إدارته سياسة متشددة تجاه الصين التي يتهمها بالمشاركة في أنشطة تجارية واقتصادية غير رسمية، وفقًا للصحيفة التي أوضحت أن حديث ترامب لرئيس تايوان الذي تم الكشف عنه كان سببًا في إغضاب الصين التي ترى أنها جزء من أراضيها.

وكان وزير الخارجية الأمريكي الجديد دعا إلى قيام البحرية الأمريكية بإغلاق الجزر الصناعية التي أنشأتها الصين في بحر الصين الجنوبي، وهو ما يمكن أن تعتبره الصين عملاً من أعمال الحرب.

ولفتت الصحيفة إلى وجود تقارير مؤكدة تشير إلى أن الصين حركت صواريخ بعيدة المدى يمكنها أن تصل إلى الولايات المتحدة وأعادت تمركزها في مقاطعة هيلونججيانج شمال شرقي البلاد، فيما وصف بأنه استعدادات صينية للحرب.

وتداول بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورًا قالوا إنها لأنظمة الصواريخ الصينية العابرة للقارات "دونجفينج -41" بالقرب من الحدود الروسية، بينما قالت تقارير إخبارية إن الجيش الصيني سرب تلك الصور كرسالة تحذيرية لترامب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان