إعلان

التليجراف: علماء أمريكيين يحولون غاز الهيدروجين إلى معدن

01:50 م الجمعة 27 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:
قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية إن علماء أمريكيين من جامعة هارفارد تمكنوا من تحويل غاز الهيدروجين إلى مادة معدنية بعد تعريضه لضغوط عالية، مشيرة إلى أن هذا الاختراع يتوج جهود 80 عامًا من البحوث الفيزيائية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، اليوم الجمعة، إلى أن المادة المعدنية الجديدة التي تمكن العلماء من صناعتها يمكن استخدامها كموصل كهربائي عالي الكفاءة في درجة حرارة الغرفة، مشيرة إلى أن ثمنها سيكون عالي لأنها تمثل "موصل فائق" يوفر الكثير من الأموال التي يتم إنفاقها مع الموصلات الفائقة التي تستخدم في التصوير بالرنيني المغناطيسي.

وأوضحت الصحيفة أن هذا النوع من التصوير يستخدم معدات يتم تبريدها بغاز الهليليوم لتحتفظ بدرجة حرارة منخفضة جدًا، وهو ما يجعل تكلفتها عالية.

وقال ديفيد سيبيرلي، من جامعة إلينوس: "بعدما يتم التأكد من استخدام هذا الاختراع في المجالات البحثية سيكون ذلك أفضل مرحلة تصل إليها الأبحاث التي استمرت لعقود في هذا المجال".

ويتعرض غاز الهيدروجين لضغوط عالية تفوق مستويات الضغط في باطن الأرض أثناء التجربة التي يستخدم فيها العلماء جهاز مكون من معدن الماس لتحمل الضغوط العالية ويتم معالجته بطرق خاصة حتى لا يتعرض للتشقق كما حدث في تجارب سابقة.


1

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان