إعلان

بعد حظر البوركيني في فرنسا..دول أوروبية تسمح بارتداء الحجاب للشرطة النسائية

04:17 م الأربعاء 07 سبتمبر 2016

البوركيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

قالت صحيفة "لا ليبر" البلجيكية إن حظر البوركيني في فرنسا وما تسبب به من غضب لدى الجالية المسلمة، يبدو أنه أثر في الدول الأوربية المحيطة بفرنسا فبدت واحدة تلو الاخرى تسمح للنساء في سلك الشرطة خصوصا بارتداء الحجاب.

وأضافت الصحيفة أن اسكتلندا قد سمحت للنساء المسلمات في صفوفها بارتداء الحجاب، وتذكر الصحيفة أن عددهن لا يتجاوز 6 نساء لم تطلب أي منهن ارتداء الحجاب يوما، لكن هذا القرار يأت كلفتة من مسؤولي الشرطة الاسكتلندية بأنهم يقفون الى جانب النساء المسلمات اللواتي يعملن في صفوف الشرطة.

وبحسب تغريدة نقلتها لو فيجارو الفرنسية فان الشرطة الاسكتلندية تريد تشجيع النساء المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب للانضمام الى صفوف الشرطة دون أي هاجس، واعتبر الحجاب كأسسوار اضافي للبدلة الشرطية.

وكانت كندا أيضا قد وافقت على ارتداء شرطة الخيالة للحجاب بما يتناسب مع البدلة الشرطية، وبينت الصحيفة أن لندن قد سمحت منذ 10 سنوات للشرطيات العاملات في صفوف الشرطة وهن مسلمات ويرغبن في الحجاب بارتدائه بما يتناسب مع البزة الشرطية ايضا.

وتنتقد الصحيفتان فرنسا لمنعها الحجاب وملاحقة النقاب والبوركيني في إطار حفاظها على العلمانية وتبين لو فيجارو أن كل انسان له حق في ممارسة شعائر دينه بما لا يصطدم مع حقوق الاخرين أو يأت عليهم بضرر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان